• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتنمية» ينشئ مركزاً للقلب في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، بدء إنشاء وبناء مشروع مركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب الجديد بمنطقة «عوالي» في البحرين بقيمة 550,95 مليون درهم، ويأتي تمويل هذا المشروع ضمن منحة دولة الإمارات العربية المتحدة للبحرين المقدمة سنة 2013 في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويهدف المشروع الذي يديره صندوق أبوظبي للتنمية بالنيابة عن الحكومة الإماراتية، إلى تلبية الطلب المتزايد على المراكز المتخصصة في أمراض القلب.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: إن المشروع يشكل نقلة وإضافة نوعية لتشخيص وعلاج أمراض القلب، حيث باتت الحاجة ماسة لتوسعة المركز الحالي كونه يستقبل الكثير من الحالات من داخل البحرين وخارجها، ما يستدعي الحاجة إلى تطوير المرافق القائمة وإنشاء أخرى جديدة لرفع الطاقة الاستيعابية، والتعامل مع الحالات بصورة أسرع، خاصة الحالات الحرجة».

ومن المتوقع البدء في الإنشاء خلال شهرين ونصف الشهر، والانتهاء منه خلال 32 شهراً، وتبلغ مســاحة البناء للمركز الجديد حوالي 44 ألف متر مربع، ويشمل المركز العيادات الخارجية، وقسم الأشعة، والتصوير، والصيدلية، والعلاج الطبيعي، وقسم التعقيم، والطوارئ، والإدارة، وغرف العمليات، والعناية القصوى، والمختبر، فضلاً عن أجنحة مختلفة للرجال والنساء والأطفال. وسيحوي المركز الجديد 150 سريراً عند الانتهاء من البناء مقارنة بـ 65 سريراً في المركز الحالي. مع بدء تشغيل هذا المركز ومركز الأورام بمستشفى الملك حمد، سيتم رفع نسبة عدد الأسرّة لعدد المرضى من 18 سريراً لكل 10 آلاف نسمة إلى 24 سريراً لكل 10 آلاف نسمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض