• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«داعش» يحتل مقرات إعلامية في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

طرابلس (وكالات)

سيطر تنظيم داعش في ليبيا على مقرات لمحطات إعلامية في مدينة سرت، حسبما ذكرت مصادر صحفية وشهود عيان، أمس وبينها إذاعة «سرت» وقناة «مكمداس» إضافة إلى مكتب قناة ليبيا الوطنية التابعة للحكومة. وتبث إذاعة سرت خطبا للمتحدث باسم داعش «أبو محمد العدناني»، بينما بثت قناة «مكمداس» أناشيد جهادية. وقناة «مكمداس» هي قناة تراثية ليبية، كانت تبث الأغاني التراثية للفنانين الليبيين، ولديها أيضا خدمة تعارف للمشاهدين.

وكان مسلحو داعش طلبوا في وقت سابق، الخميس، من موظفي مصلحة الجوازات، ترك العمل وإعلان ما سموه «التوبة» أمام قياداته، وقاموا بإغلاق مقر فرع جهاز جوازات سرت. كما سيطروا على مجمع عيادات المدينة وفصلوا بين الجنسين من الأطباء والممرضين، وأمهلوا عبر إذاعة سرت المحلية، ميليشيات فجر ليبيا حتى يوم الأحد المقبل لترك المدينة.

إلى ذلك، أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، أن القوات المسلحة بصدد القيام بعمليات عسكرية كبرى من أجل تحرير المنطقة الغربية والاقتراب تدريجيا من معبري رأس جدير والذهيبة، مشيراً إلى أن ميليشيات فجر ليبيا تسيطر حاليا فقط على «الجبل المقابل لمنفذ الذهيبة والجبل الغربي».

وقال المسماري، في حديث لصحيفة «الصريح» التونسية،أمس، إن قوات فجر ليبيا التابعة للمؤتمر الوطني العام غير المعترف به دوليا والتي تسعى إلى «إجبار السلطات التونسية على الاعتراف بها»، قامت بالتحالف مع تنظيم القاعدة من أجل السيطرة على المواقع الحدودية لتنفيذ مخططات تستهدف تونس وليبيا على حد سواء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا