• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شكل فرق عمل دائمة للتعامل مع تداعيات الأزمات الإقليمية والعالمية

«الغرف الخليجية» تطالب بتفعيل القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

دعا اتحاد الغرف التجارية الخليجية أمس خلال اجتماعه في رأس الخيمة إلى ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية الخليجية.

وأكد الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة حميد محمد بن سالم على هامش اجتماع القيادات التنفيذية في الغرف الخليجية، أن هناك تحديات تواجه القطاع الخاص الخليجي نتيجة الظروف والأوضاع الراهنة في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص في صنع القرارات الاقتصادية الخليجية.

وأضاف: ناقش الاجتماع بحث تعديل النظام الأساسي لاتحاد الغرف العربية وجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتميز الأعمال ودور القطاع الخاص في الأمن الغذائي والمائي في دول مجلس التعاون، إلى جانب تأسيس مركز الأعمال الخليجي الفرنسي ومهرجان القفطان الثالث ومنتدى جدة الاقتصادي.

وشدد على ضرورة توثيق أواصر التعاون بين الغرف في دول المجلس ودعم مسيرة التكامل الاقتصادي بينها في ظل استمرار التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص الخليجي وتفعيل دوره وانتقاله إلى دور المبادر والمشارك في صنع القرارات الاقتصادية.

وأكد أن القطاع الخاص الخليجي كان ولا يزال شريكاً أساسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية وسيظل داعماً ودافعاً لاستدامة حقيقية لبناء الإنسان الخليجي الذي يعتبر الثروة الحقيقية التي لا تنضب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا