• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أسوار آمنة» في ديالى تمنع عودة الإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

بغداد (الاتحاد)

قامت القوات الأمنية العراقية في ديالى بتطبيق خطة «الأسوار الآمنة» في محاولة منها لتحصين حدود المدينة مع بقية المحافظات المجاورة. وقالت القوات في بيان تبنّته وزارة الداخلية العراقية: «إن هذه الخطة تهدف إلى منع تسلل الإرهابيين، عقب الجهود العسكرية الكبيرة التي نجم عنها تطهير المحافظة من جماعات داعش بشكل شبه تام».

ومن جانبه، قال مدير شرطة المحافظة الفريق الركن جميل الشمري: «إن الأجهزة الأمنية بدأت بتطبيق خطة الأسوار الآمنة لتحصين حدود المحافظة المشتركة مع محافظتي كركوك وصلاح الدين»، مؤكداً أن هذه الخطة جاءت لإيقاف تدفق إرهابيي داعش إلى المناطق الآمنة والمستقرة في ديالى.

وذكر الشمري أن محافظتي صلاح الدين وكركوك تعتبران من المحافظات الساخنة في المشهد الأمني، والمباشرة بخطة الأسوار الآمنة هناك لها مزايا أمنية كبيرة، وستساهم في درء مخاطر تدفق المسلحين للعبث بالأمن والاستقرار، بعدما كسرت شوكتهم في المحافظة وباتت خالية من وجودهم.

وكان الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، قائد عمليات دجلة، قد أعلن قبل أيام عن تحرير محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، من تنظيم داعش الذي كان يسيطر على بعض مناطقها، وتم طرد عناصر داعش بمشاركة القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا