• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق مباحثات السلام اليمنية في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

الكويت (أ ف ب)

انطلقت، مساء اليوم الخميس، الجلسة الافتتاحية لمباحثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، بعد تأخيرها ثلاثة أيام بسبب امتناع وفد الانقلابيين عن الحضور.

وأكد وزير الخارجية الكويتي لشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في الجلسة الافتتاحية للمباحثات، أن الدولة التي وقفت إلى جانب أشقائها منذ عقود "ترحب اليوم بجهودكم الهادفة إلى وضع نهاية للصراع الدائر متطلعين بكل أمل إلى نجاح المشاورات وصولا إلى السلام الذي يعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن ويحافظ على وحدة ترابه؛ لنقله إلى مرحلة جديدة بالتعاون مع أشقائنا في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفقا لما نص عليه قرار المجلس الأعلى الموقر في دورته السادسة والثلاثين بالدعوة إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار الجمهورية اليمنية بالتعاون مع المجتمع الدولي".

وبدوره، قال موفد الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد، خلال الجلسة "إن الخيار اليوم سيكون واحدا من اثنين لا ثالث لهما: وطن آمن ويضمن استقرار وحقوق كل أبنائه، أو لا قدر الله بقايا أرض يموت أبناؤها كل يوم".

وأضاف متوجها إلى أعضاء الوفدين "أدعوكم إلى حضور الجلسات بحسن نية ومرونة من أجل التوصل إلى حل سياسي ومخرج نهائي من الأزمة الحالية"، معتبرا أن "الفشل خارج المعادلة".

وأكد "التوصل إلى حل عملي وإيجابي يتطلب تنازلات من مختلف الأطراف وسوف يعكس مدى التزامكم وسعيكم للتوصل إلى اتفاق تفاهمي شامل".

وكان وفد الانقلايين وحلفائهم الموالين للمخلوع علي صالح، وصل بعد الظهر إلى الكويت، بعد تأخير ثلاثة أيام عن الموعد المحدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا