• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

47 طالباً في 4 مجموعات بحثية في إطار فعالية «سوبر لاب 2015»

طلاب جامعة نيويورك أبوظبي يعدون تطبيقات ذكية للعثور على الأطفال في الأماكن المزدحمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعد طلاب كلية الهندسة بجامعة نيويورك أبوظبي مجموعة من المشروعات التي شملت تطبيقات ذكية وألعاب أطفال، يمكن أن تستخدم في المراكز التجارية، لتحسين الخدمات، وتتيح للعائلات قضاء وقت أفضل.

واشترك نحو 47 طالباً وطالبة من كلية الهندسة بالجامعة موزعين على أربعة مجموعات بحثية في إطار فعالية «سوبر لاب 2015» التي نظمتها الجامعة مؤخراً، في مقرها الجديد بالسعديات في أبوظبي، والتي تهدف إلى تقديم مشروعات بحثية تشجع على الابتكار في مختلف مجالات الهندسة الكهربائية والتقنيات الحديثة المتطورة.

التقت «الاتحاد» مجموعة من الطلاب الذين نفذوا عشرات المشروعات البحثية من شأنها الإعداد لتطبيقات ذكية، يمكن استخدامها لمتعة الجمهور من مرتادي المراكز التجارية، ومن أبرز المشروعات تطبيقا «قابل صديق» و«اللوحات قماش ذكية للتلوين».

وقالت الطالبة سارة الوزيري، مصرية، وتدرس في كلية الهندسة بالجامعة: «إن مشروعنا فكرة بسيطة لتطبيق يمكن توفيره على الهواتف الذكية للوصول إلى الأشخاص والأصدقاء والأطفال، في حال فقدانهم في المراكز التجارية المزدحمة التي تبنى على مساحات كبيرة ما يشكل صعوبة في الوصول إلى الأصدقاء أو أفراد الأسرة».

وقال كريستس زورباس، يوناني، أحد الطلاب في فريق البحث لمشروع تطبيق «قابل صديق»: «إن التطبيق بسيط ومبتكر، حيث يمكن للأشخاص أن يصدروا أي صوت، ويتم إرساله برسالة، ويقبلها الشخص الآخر المراد الوصول إليه، ويبقي دور التطبيق أن يبحث عن أقصر الطرق من خلال خاصية التتبع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض