• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فريق عسكري من القوات المسلحة الإماراتية يبدأ مغامرة تسلق جبل« إيفرست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

كتماندو -(وام)

بدأ فريق عسكري من القوات المسلحة خوض مغامرة لتسلق جبل إيفرست الواقع في جمهورية النيبال وهو أحد الجبال التي تتكون منها سلسلة جبال الهملايا بشبه القارة الهندية.

وتعد هذه المغامرة الأولى لفريق عسكري بهدف الوصول إلى قمة الجبل البالغ ارتفاعه «8848» مترًا كأعلى جبل على وجه الأرض.

ويتألف الفريق من 16 عضواً منهم 13 متسلقاً عسكريًا من مختلف الرتب العسكرية وأفرع القوات المسلحة بينهم طبيب مختص بالطب الرياضي وفسيولوجيا طب المرتفعات و3 مدربين محترفين ذو خبرة عالية في تسلق الجبال والتجهيزات الخاصة لتلك المغامرة.

ويعد «الفريق العسكري لتسلق جبل إيفرست» من أكبر الفرق العسكرية كعدد المتسلقين لخوض مثل هذه المغامرة من الوطن العربي ومن أوائل الفرق العالمية التي تصل إلى نيبال هذا العام بعد أن أوقفت الحكومة النيبالية إصدار التصاريح اللازمة لتسلق الجبل بعد الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال عام 2015.

وتستغرق مغامرة الفريق العسكري لتسلق ومحاولة الوصول لقمة جبل إيفرست قرابة الشهرين وعلى عدة مراحل حيث سيتدرج الفريق في التكيف على الارتفاعات العالية والتأقلم على نقص الأوكسجين المصاحب للارتفاعات الجبلية.

وأكد الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة خلال استقباله أعضاء الفريق بالقيادة العامة للقوات المسلحة قبل مغادرته إلى النيبال حرص قيادتنا الرشيدة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة ،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تدريب منتسبي القوات المسلحة على مختلف البيئات المناخية والظروف المختلفة لمواجهة التحديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض