• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

بمشاركة 500 شخص

مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست يختتم فعالياته بتعزيز علاقات الشراكة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

◆ أبوظبي (الاتحاد) - برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اختتمت أمس فعاليات مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست.

اجتذبت فعاليات المؤتمر أكثر من 500 مشارك مثلوا العديد من الشركات الدفاعية العالمية والمؤسسات الحكومية والخبراء الصناعيين الذين بحثوا في أبوظبي سياسات الأوفست العالمية وأهمية الشراكة التي تجمع بين القطاع العام والخاص، والدور الذي يلعبه البحث والتطوير في المساهمة في الابتكار التكنولوجي الوطني.

ويتم تنظيم المؤتمر كل عامين من قبل مجلس التوازن الاقتصادي.

وقال مطر الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في مجلس التوازن الاقتصادي: “تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على ترسيخ مكانتها مركزاً للمنتجات والخدمات التصنيعية الاستراتيجية المرموقة. ويجمع المؤتمر خبراء الأوفست ورواد التصنيع والتعليم والبحث والتطوير لمناقشة القضايا الصناعية الحالية الرامية إلى إقامة شراكات قوية وبناء قدرات بشرية”.

ومن بين العديد من الجلسات خلال المؤتمر، حضر الوفود جلسة قدمها بلال اكتاس رئيس قسم التصنيع ووكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون التصنيع العسكري، حيث عرض خلال جلسته سياسة الأوفست التركية الناجحة التي تستند إلى تطوير قطاع التصنيع الدفاعي الوطني في الدولة وتحديث قواتها المسلحة. ووفقاً لما قاله اكتاس، تستخدم تركيا عدداً من الشراكات الصناعية وعمليات الاستحواذ والاندماج والبحث والتطوير والحوافز والدعم المادي لتعزيز صناعتها الدفاعية الوطنية والارتقاء بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا