• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكل الوجه يحدد تصميم النظارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

النظارات الشمسية عنصر أساسي من عناصر الموضة خاصة في الأجواء المشمسة، لذا تعتمد أغلب المتاجر الآن على اختصاصيين متدربين للمساعدة على اختيار النظارات، التي تناسب شكل الوجه، وتتعاون الوكالات العالمية للنظارات مثل «ريفولي»، مع مستشاري أزياء لتدريب فريق عملها على اختيار تصاميم النظارات المناسبة من المجموعة الجديدة للعلامات التجارية على حسب شكل الوجه. وقالت مستشارة الأزياء سالي ماثيوز إن تصاميم النظارات المناسبة تساعد على تحسين شكل الوجه، ما يتيح اختيار النظارات الملائمة من مجموعة العلامات التجارية الرائدة التي توفرها الكثير من الماركات العالمية.

وحددت ماثيوز تصميم النظارة المناسب وفق أشكال الوجوه، التي تتوزع إلى خمس فئات، كما يلي:

1. شكل القلب أو المثلث: تتميز هذه الوجوه بجبهتها الواسعة، ووجناتها البارزتين، وذقنها الرفيع وشكل الوجه الناعم، وبالتالي فإن النظارات التي تناسبها هي التي لا تتضمن إطاراً، وتصميم عين القط، وشكل الفراشة.

2. المربع أو المستطيل: يتميز الوجه بعظام وجنتين واسعة، ويكون الفم ذا زوايا واضحة، والجبين المربع، وأفضل النظارات التي تناسب هذا الوجه هي الدائرية، والبيضاوية وعين القط، وشكل الطيار «أفيايتور».

3. الماسي: يتميز بالجبهة الواسعة، وعظام الوجنتين الواسعة مع الذقن الرفيع، ويناسب شكل الوجه الماسي النظارات البيضاوية والمربعة، وتلك التي لا تتضمن إطاراً.

4. الدائري: تتميز هذه الوجوه بالتوازي ما بين الطول والعرض، أما أفضل أشكال النظارات لها فهي ذات الأشكال الهندسية أو المستطيلة.

5. البيضاوي: تتميز هذه الوجوه بالملامح المتوازنة، مع بعض الانحناء في عظام الوجه، أما الذقن فيكون عادة أنحف من الجبهة، فيما تكون عظام الوجنتين بارزة بعض الشيء، ويُعد أصحاب هذه الوجوه الأكثر تعدداً لناحية أشكال النظارات التي تناسبها، على أن تكون ملائمة لحجم الوجه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا