• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

بطالة الخريجين مشكلة تبحث عن حل في «مجالس» على «أبوظبي الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) ـ يناقش البرنامج الحواري «مجالس» على قناة أبوظبي الإمارات مشكلة بطالة الشباب من الخريجين الجدد في الإمارات، مع عضو المجلس الوطني الاتحادي سعيد الخاطري، الذي تبنى طرح القضية تحت قبة المجلس الوطني، ووجه بخصوصها سؤالاً لمعالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، وطالبه بإيجاد الحلول العلمية والعملية للقضاء عليها. وتعرض الحلقة مساء الأحد المقبل الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت الإمارات.

ويتطرق الحوار إلى دور الجامعات في تخريج طلاب في تخصصات يحتاجها سوق العمل، كما يتناول الدور الغائب للقطاع الخاص في استقطاب أعداد الخريجين الشباب في وظائف تتيح لهم تحقيق ذواتهم بمزايا لا تقل عن المزايا والرواتب التي يحصل عليها أقرانهم العاملين في الحكومة.

ويطرح المشاركون في الحلقة عدة حلول للقضاء على مشكلة بطالة الشباب الخريجين منها إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يمولها صندوق خليفة، وتقليل المدة الزمنية للتقاعد على أن تكون للرجال 20 عاماً وللنساء 15 عاماً، كما يناقش المشاركون الآثار الاجتماعية والنفسية المترتبة على مشكلة بطالة شباب الخريجين. ويشار إلى أن برنامج مجالس من إعداد وأبحاث محمد طه، وتقديم عيسى الميل، وإخراج يوسف النويس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا