• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«استئناف أبوظبي الاتحادية» تقضي بالسجن والإبعاد لأردني وسوداني أساءا لرموز الدولة

10 أعوام سجناً لإماراتي انضم لـ «داعش اليمن» و3 سنوات لآخر التحق بتنظيم إرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

علي العمودي (أبوظبي)

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها أمس أحكاما بالسجن 10 سنوات بحق م.س.ع.س.ا (إماراتي الجنسية 28عاما) ومصادرة جهاز الاتصالات المضبوط ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة، وإلزامه المصاريف القضائية المقررة بعدما أدانته بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في اليمن.

وكانت نيابة أمن الدولة قد اتهمته بالانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي في اليمن بأن غادر إلى هناك، وانضم إليه وسلم عناصره مركبته لاستخدامها لتجهيز معسكر يخدم التنظيم الإرهابي، وشارك في حراسة المعسكر لإعانته على تحقيق أهدافه مع علمه بحقيقة وغرض التنظيم. كما اتهمته بنشر أخبار وإصدارات التنظيم الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج والتحبيذ لأفكاره، وطالبت بمعاقبته وفق مواد القانون رقم7 لسنة 2014 في شأن مكافحة الجرائم الإرهابية والمرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ونفى المتهم في جلسة سابقة ما نسب إليه وقال: إنه سافر إلى اليمن للزواج من قريبة له، وأنه عاد للدولة لترتيب التحاق زوجته إلا أنه تم إلقاء القبض عليه، ورزق بابنة وهو رهن الاحتجاز. كما دفع محاميه حسن الريامي بانتفاء أركان الجريمة وعدم وجود تقرير فني وطالب المحكمة بعدم قبول الدعوى وببراءة موكله أو إيداعه أحد مراكز المناصحة.

كما حكمت المحكمة على س.ا.ع.ا (إماراتي الجنسية) بالسجن 3 سنوات ومصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة وإلزامه بالمصروفات القضائية بعد إدانته بالالتحاق بتنظم» أحرار الشام» الإرهابي.

وأصدرت حكما بالسجن 18 شهرا بحق ا.ا.م.ا.ا (إماراتي الجنسية 48 عاما) بعد إدانته بتهمتي حيازة سلاح وتبرئته من تهمة ثالثة عن حيازة قنبلة صوتية ومصادرة المضبوطات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا