الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اختتام فعاليات الملتقى العربي للإعلام السياحي

21 مارس 2010 21:52
أوصى المشاركون في الملتقى العربي الثاني للإعلام السياحي في ختام فعالياته أمس بتنظيم الملتقى في دول عربية أخرى غير مصر لتعميم الفائدة وإصدار نشرة دورية للمركز العربي للإعلام السياحي وتوزيعها على الأعضاء بجانب إنشاء موقع إلكتروني للمركز وإصدار ميثاق أخلاقي للعاملين في مجال الإعلام السياحي. وأوصوا خلال فعاليات الملتقى الذي استضافته محافظة مرسى مطروح المصرية برفع التوصيات إلى المنظمة العربية للسياحة، وناقشوا على مدار ست جلسات عمل آليات تفعيل السياحة العربية ودورها كعامل من أهم عوامل التنمية المستدامة ومكافحة الفقر فيما تبنت المنظمة العربية للسياحة مقترحاً تقدمت به الوفود الإعلامية بإقامة المجلس العربي للإعلام السياحي في القاهرة. واستعرض الدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة خلال ختام الملتقي تحليل تقرير التنافسية العالمية في السياحة للمنطقة العربية والذي أعدته المنظمة. وأشار إلى أن التقرير أوضح أن مصر حازت الدرجة الأولى في التنافس على أسعار السياحة والسفر عالميا وأن التدريب والتأهيل لم يأخذا نصيبهما الكافي في المنطقة العربية. وقال الفهيد إن المنظمة وقعت قبل أيام مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية بشأن تدريب وتأهيل كوادر عربية قادرة على تقديم أفضل الخدمات في المجال السياحي. وطالب الفهيد وسائل الإعلام بالتركيز على هذه الأحداث التي تعود بالفائدة على صناعة السياحة في البلاد العربية للدور الهام الذي يلعبه الإعلام السياحي في النهوض بالسياحة في المنطقة العربية كون السياحة من أكبر مصادر الدخل في اقتصاد الدول العربية. وأشار إلى دور المجلس الإعلامي السياحي في الترويج بصورة مناسبة للدول العربية. وأعرب عن رغبة المنظمة في العمل مع المجلس الإعلامي السياحي لتحقيق التسويق والترويج السياحي العربي المشترك للمنطقة العربية لأن المنظمة بدأت تستهدف أسواقا جديدة للترويج السياحة العربية مثل اليابان والهند والصين بجانب تدريب إعلاميين سياحيين متخصصين أسوة بالدول الأخرى لترويج السياحة للأسواق الجديدة. وأضاف الفهيد أن المنظمة بدأت التنسيق مع منظمة الإعلاميين السياحيين لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والتي تشمل اليابان والصين وماليزيا واستراليا. من جهة أخرى وخلال جلسات عمل الملتقى العربي الثاني للإعلام السياحي، لخص المشاركون أدوار الإعلام في تشجيع السياحة العربية البينية ونشر الوعي الثقافي السياحي والتعامل مع السائح وتحفيز الباحثين عن العمل بالانخراط في العمل السياحي ودور السياحة في محاربة الفقر والبطالة إضافة إلى دوره في نشر وإعلان الإسكندرية “عاصمة السياحة العربية”. وأشار إلى دور الإعلام السياحي خلال الأزمات كالأزمة الاقتصادية العالمية وأزمات الأوبئة” كانفلونزا إتش1 إن 1 وانفلونزا الطيور والأزمات الطبيعية الإرهاب وتأثيرها على السياحة. كما ناقشوا دور الإعلام في تسويق المنتجات السياحية العربية والتحفيز للاستثمار العربي في مجال الإعلام السياحي كونه إحدى أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة السياحة كتأسيس شركات ومؤسسات مقروءة ومسموعة ومرئية متخصصة في الإعلام السياحي. وأهدى وفد الإمارات الإعلامي برئاسة حسين المناعي من المجلس الوطني للإعلام وكالة أنباء الإمارات دروعاً تذكارية للدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة واللواء أحمد حسين محافظ مطروح وخالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ومجموعة عامر جروب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©