• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

في المدارس الحكومية والخاصة

208 آلاف طالب يؤدون امتحانات الفصل الثاني اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

دينا جوني (دبي)

يؤدي 208 آلاف و841 طالباً اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016-2017 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة. ويؤدي طلبة الصف الحادي عشر متقدم اختبار مادة الفيزياء، فيما يؤدي الثاني عشر متقدم اختبار الرياضيات. وتستمر امتحانات الفصل الثاني حتى 23 من مارس للصفوف كافة.

واستحدثت الوزارة فلسفة لتمكين الطالب من نواتج التعلم، لذلك جاءت بمنظومة قياس لتمكين الطلاب من النواتج من خلال التقويم البنائي. ويهدف الاختبار المركزي إلى الوقوف على مستوى الطالب ووضع الخطط الاستراتيجية اللازمة داخل الصف لتحقيق الأثر المطلوب، فضلاً عن استخدام تلك الاختبارات لصياغة منهجية الممارسات المتبعة لتمكين الطالب من النواتج المعرفية والمهارية والسلوكية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت دليل نظام التقويم والامتحانات للعام الدراسي 2016-2017 لمدارس التعليم العام والخاص الذي يطبق منهاج وزارة التربية والتعليم. وكشفت عن 13 معياراً ضمن السياسة العامة للتقويم والامتحانات المعدلة التي تطبق ابتداءً من العام الدراسي الحالي، وحددت من خلال دليل التقويم موجهات وضوابط تطبيق التقويم المستمر. وقسمت المواد الدراسية إلى مجموعتين إحداهما تخضع لتقويم مستمر وامتحان نهاية الفصل، وتضم 8 مواد هي اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والعلوم العامة.

أما المجموعة الثانية من المواد فتتضمن 9 مواد دراسية تدرس لمختلف الصفوف الدراسية من 1 حتى 12 ولا يطبق فيها امتحان نهائي، وتقتصر فقط على التقويم المستمر، وهي مواد التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، والفنون البصرية والموسيقية، والتربية البدنية والصحية، وعلوم الكمبيوتر، والتصميم الإبداعي والابتكار، ومهارات الحياة، وإدارة الأعمال.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا