• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التقى شما المزروعي واطلع على استراتيجية «الشباب»

النعيمي: القيادة تولي الشباب اهتماماً بما تقدمه من دعم ومساندة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الشباب والفتيات هم ركيزة أساسية في نهوض وبناء وتنمية الوطن، وبسواعدهم والاهتمام بهم تبنى الأوطان، لافتاً سموه إلى أن القيادة الرشيدة بدولة الإمارات تولي فئة الشباب من الجنسين والمرأة اهتماماً وأولوية من خلال ما تقدمه لهم من خدمات ودعم ومساندة لتأهيلهم وتدريبهم وتعليمهم.

كما أكد سموه أن لوزارة الدولة لشؤون الشباب دوراً كبيراً خلال المرحلة المقبلة في توجيه فئة الشباب للاستفادة من إمكانياتهم الفكرية والإبداعية، وضرورة تقديم المحفزات لهم لاستقطابهم لبناء مستقبلهم، والاستفادة مما يتعلموه في الجامعات والمعاهد والكليات لتولي القيادة والاستمرار في مسيرة البناء والتقدم والارتقاء لوطننا ومواطنينا.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم عجمان في مكتبه بالديوان الأميري، بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، رئيس مجلس برنامج عبد العزيز لإعداد القادة، معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب التي أطلعت سموه على خطط واستراتيجية الوزارة والبرامج التي ستنفذها خلال الفترة المقبلة في مختلف إمارات الدولة. ودعا سموه خلال اللقاء إلى ضرورة الاهتمام بالشباب المتفوق والمتميز وابتعاثهم للدراسة في أرقى الجامعات، ودعمهم ومتابعتهم والاستفادة من أفكارهم التطويرية، ومما تعلموه في خدمة بلادهم، كما وجه سموه بضرورة التعاون بين المؤسسات والجهات كافة المهتمة بفئة الشباب. وأعرب سموه عن سعادته واعتزازه وفخره لما وصلت إليه المرأة في دولة الإمارات، وجهودها في بناء الوطن والمشاركة في تنمية مقدراته، وسعيها لتكون في مقدمة أبناء الوطن وخدمته، مؤكداً أن وصولها إلى منصب وزيرة وسفيرة جاء نتيجة أدائها المتميز في المجالات كافة، حيث أثبتت قدرتها على إدارة العديد من المؤسسات والهيئات والشركات بكل اقتدار. وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الخاصة بقطاع الشباب، وتوفير البنى التحتية لشغل الفراغ لدى تلك الفئة، والنهوض بهم والارتقاء بقدراتهم، وحثهم على التقيد بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة من خلال التركيز على تقديم أفضل الخدمات المتميزة لهم لتحفيزهم على الابتكار.

واستمع سموه من معالي شما المزروعي إلى آخر مستجدات وبرامج وأنشطة الوزارة، والتي ستركز في المرحلة المقبلة على رؤية الشباب، وتحفيزهم للارتقاء بقدراتهم وتميزهم وتفوقهم دراسياً وفكرياً وإبداعياً، ليكونواً نموذجاً يحتذى به في المواقع الإنتاجية كافة وخدمة المجتمع.

واستمع سموه من معالي الوزيرة أيضاً إلى خطة العمل والمبادرات المختلفة التي تسعى الوزارة لتنفيذها من وضع وتطوير منظومة متكاملة لدعم وتطوير الشباب في دولة الإمارات، وتوفير بيئة يمكن للشباب فيها أن يبدع ويبتكر ويكون مساهماً فعالاً في تنمية المجتمع ورقيه. وأعربت معالي وزيرة الدولة لشؤون الشباب عن سعادتها بلقاء صاحب السمو حاكم عجمان، مشيدة بما يقدمه من دعم ومساندة لفئة الشباب، مؤكدة أن توجيهات سموه ستكون ضمن أولويات الوزارة، واتخاذها ضمن الموضوعات والأفكار التي سيتم تنفيذها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض