• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

قصف عنيف واشتباكات بدمشق

سقوط طائرة حربية إثر استهدافها في إدلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

د ب أ

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طائرة حربية شوهدت، وهي تهوي من الجو إثر استهدافها من قبل مقاتلين في ريف إدلب الجنوبي شمالي سورية.

وذكر المرصد، أن نشطاء من ريف ادلب الجنوبي أكدوا أنهم شاهدوا الطائرة تهوي بعد اصابتها.

وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية اليوم الخميس في أحياء الجديدة والسبع بحرات وحلب القديمة بمحافظة حلب شمال سورية.

وأضاف أن اشتباكات اندلعت أيضا بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في مدينة درعا جنوبي سورية، كما تعرضت بلدات داعل والشجرة بريف درعا للقصف من قبل القوات النظامية.

وأفاد أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم الخميس بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في حي "القدم" بالعاصمة السورية دمشق.

وذكر المرصد أن عدة قذائف سقطت على حي "جوبر" بدمشق فجرا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة عند أطراف الحي.

وقال المرصد إن مناطق في مدينة "داريا" بمحافظة ريف دمشق تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية بالتزامن مع دخول آليات ثقيلة وحافلات تقل جنودا الى المدينة قادمة من مطار المزة العسكري.

وأضاف أن القوات النظامية تحاول منذ أشهر اعادة سيطرتها على كامل مدينة "داريا" ومحيطها المجاور لمطار "المزة" الاستراتيجي بالنسبة للنظام.