• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«داعش» يتقدم في دير الزور وروسيا قلقة من تأجيل المفاوضات

أميركا تتهم سوريا بقصف معرة النعمان والغارات تقتل 62

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

اتهمت الولايات المتحدة، القوات الحكومية بقصف معرة النعمان في محافظة إدلب موقعة 44 قتيلا مدنيا، فيما قتلت غارات النظام أمس، 62 مدنيا بينهم 10 أطفال جراء عدة غارات نفذتها طائرات حربية في عدة محافظات سورية، خلال الـ 24 ساعة الماضية. في حين اتهمت روسيا المعارضة السورية بالابتزاز بتعليقها المشاركة في محادثات السلام في جنيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي أمس الأول «نمى إلى علمنا أنه من المرجح جدا أن تكون قوات النظام هي من قصفت معرة النعمان في محافظة إدلب السورية، لكن المعلومات ما زالت ترد». وأضاف أن الولايات المتحدة تعتقد أن ما يسمى باتفاق وقف الأعمال القتالية لا يزال صامدا إلى حد بعيد لكنه هش».

وأكد «ما زلنا نعتقد أن وقف القتال ما زال قائما، وأنه متماسك إلى حد بعيد، لكن من المهم الإبقاء عليه». وتابع «بالتأكيد لن أحاول أن أثنيكم عن الاعتقاد بأن مزيدا من الانتهاكات حدثت في الأسبوع الأخير أو نحو ذلك، ولكنها أقل بكثير من المستوى قبل شهرين أي قبل تطبيق اتفاق وقف العمليات القتالية».

من جهة أخرى أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس بمقتل 62 مدنيا بينهم 10 أطفال بعدة غارات نفذتها طائرات حربية في محافظات حلب وإدلب وحمص، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال إن هذه تعد أعلى حصيلة يومية لضحايا القصف الجوي، منذ بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية «الهدنة» في سوريا، في 27 فبراير الماضي.

الى ذلك، قال المرصد سيطر تنظيم «داعش» على أحد أحياء مدينة دير الزور في شرق سوريا وأصبح على مقربة من مطار المدينة العسكري الذي تسيطر عليه قوات النظام. وتمكن التنظيم «من السيطرة على كامل حي الصناعة في مدينة دير الزور عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا