• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في المرحلة الثالثة من «شاعر المليون»

السهلي إلى النهائي.. وشاعران يستمران بتصويت الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بعد جولة من الشعر متنوع الأغراض، ليلة أمس الأول، في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، استطاع الشاعر السعودي خزان السهلي من الحصول على 46 درجة، وهي أعلى درجات لجنة التحكيم، فأهلته بذلك إلى المرحلة النهائية من مسابقة «شاعر المليون».

وكان الشعراء: سامي العرفج التميمي وسلطان نايف الروقي (السعودية)، وسيف الريسي (عُمان)، وعبد الله بن جريان العازمي (الكويت)، وفهد بن سهل المري (قطر)، وأعضاء لجنة التحكيم د. غسان الحسن، والناقدان سلطان العميمي، وحمد السعيد؛ بانتظار نتيجة تصويت الجمهور عن الحلقة الماضية، والتي أعلنها المقدم حسين العامري، حيث فاز المري بأعلى نسبة تصويت وصلت إلى 65%، تلاه الريسي بنسبة 64%.

بعد التقييم

وأعلن سلطان العميمي، خلال الأمسية أيضاً، عن أسماء الشعراء الثلاثة الذين حصلوا على بطاقات العبور بعد تقييمهم من قبل لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية المكونة من الكاتبين والشاعرين تركي المريخي وبدر الصفوق، لينضموا بذلك إلى الشعراء الـ12 الذين وصلوا إلى المرحلة الثالثة، وهم: سعد بن بتال من الكويت، وحصل على 95%، والسعوديّان سلطان الروقي الذي حصل على 94%، وسامي العرفج، وحصل على 92%، وقد تمّ توزيع الدرجات وفق التقسيم التالي: 50 درجة من لجنة التحكيم، و20 درجة من اللجنة الاستشارية، و15 درجة كمُعدّل تراكمي لأداء الشعراء و15 درجة كذلك لالتزام وانضباط الشعراء بالتعليمات الإدارية طوال فترة المسابقة.

شعراء الأمسية

كوكبة من الشعراء اعتلوا خشبة مسرح شاطئ الراحة، أمس الأول، في أولى حلقات المرحلة الثالثة، هم: أحمد بن جوفان وراجح الحميداني، (الكويت)، وخزام السهلي ومسلط بن سعيدان، (السعودية)، وخميس بن بليشة الكتبي، (الإمارات)، فقدّموا عبر شاشتي أبوظبي الأولى وبينونة ما اعتبروه أجمل قصائدهم، كما ألقى كل شاعر منهم بأفضل أداء يسترعي اهتمام اللجنة والجمهور على حد سواء، ملتزمين بأول معيار وضعته لجنة التحكيم، وهو إلقاء الشعراء قصيدة حرة الوزن والموضوع، مكونة من 10 أبيات إلى 12 بيتاً.

وفي منتصف الحلقة كان متابعو البرنامج على موعد مع المنشد معاذ الجماز الذي أنشد من كلمات الشاعر عبد الله العبيّان اليامي، وفي ختام الحلقة استعرضت المقدمة مريم مبارك أسماء الشعراء نجوم الحلقة المقبلة، وهم زينب البلوشي، (الإمارات)، وسلطان الروقي، (السعودية)، وسيف الريسي، (عمان)، وضاري البوقان، (الكويت)، ومحمد السكران، (السعودية).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا