• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحد أطباء الأطفال الرواد في الدولة

العين تودع « الجمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

محسن البوشي (العين)

ودعت جموع من المواطنين والمقيمين بمدينة العين عصر أمس الدكتور خالد رشيد الجمل أحد أطباء الأطفال الرواد بدولة الإمارات الذي وافته المنية عن عمر يناهز 68 عاماً أمضى منها 42 عاماً في خدمة المجتمع المحلي بدأها منذ أن التحق بالعمل بوزارة الصحة كأخصائي أطفال بمستشفى العين عام 1974. وقال الدكتور محمد الجمل نجل الفقيد: إن والده قدم إلى الدولة عام 1974 ليتعاقد مع وزارة الصحة للعمل كطبيب أخصائي للأطفال في مستشفى العين بمنطقة الجيمي ليبدأ من هناك مسيرة مهنية طويلة ناجحة في خدمة المجتمع المحلي من خلال عمله في القطاعين الحكومي والخاص».

مسيرة مميزة

وذكر أن الدكتور الجمل ولد في بلدة يبنا بفلسطين المحتلة عام 1948 وأكمل دراسته بالمرحلة الجامعية بحصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة طنطا بمصر عام 1970 ليحصل في وقت لاحق على درجة الدبلوم في ذات التخصص ومن ذات الجامعة قبل أن يغادر إلى النمسا ليحصل على دبلوم طب الأطفال حديثي الولادة من جامعة فيينا.

وأضاف الجمل «الابن» وهو طبيب أسنان يعمل بالمركز الطبي الخاص بوالده في مدينة العين: أن والده الفقيد واصل مسيرته التعليمية بحصوله على البورد المجري في طب الأطفال ثم على درجة الزمالة في التخصص من جامعة فيينا قبل أن يختتم مسيرته في التعليم الطبي العالي بحصوله على زمالة الجمعية الطبية الأميركية في النمسا.

تطور وارتقاء ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا