• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نقطة ناساف تحقق أهداف «الزعيم»

العين يحيل أوراق حسم بطاقة التأهل إلى «الأخيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

كارشي (الاتحاد)

أحال العين عملية حسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا إلى الجولة الختامية من دور المجموعات ومباراته أمام ناساف الأوزبكي في ستاد هزاع بن زايد، بعد أن أنهى اللقاء مع الفريق الأوزبكي بالتعادل الإيجابي 1 - 1 أمس الأول، ليضاعف من فرصته في الحصول على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الرابعة عقب الجولة الخامسة، والعودة من استاد كارشي المركزي بنقطة غالية ومستحقة.

وأضافت هذه النتيجة، علاوة على الفوز الذي حققه الأهلي السعودي على الجيش القطري برباعية مقابل هدف واحد في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى الجولة الأخيرة إثارة فوق الإثارة، حيث تحدد نتيجتها هوية صاحب البطاقة الثانية من هذه المجموعة.

ويتوقف صعود العين على تغلبه على ناساف في المباراة الأخيرة، المقرر لها الثالث من مايو المقبل، والتي ستقام على ستاد هزاع بن زايد، بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي عليها مباراة الأهلي السعودي والجيش القطري أو تعادله مع ضيفه الأوزبكي بجانب تعادل أو خسارة الأهلي أمام الجيش، بينما تنحصر فرصة ناساف في التأهل في الفوز على العين شريطة تعادل أو خسارة الأهلي أمام الجيش.

وبعد هذا التعادل رفع العين رصيده إلى 7 نقاط حافظ بها على مركز «الوصيف» بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي وصل إلى النقطة السادسة، ويأتي ترتيبه في المركز الثالث ويتقدم على ناساف بنقطة، والذي يحتل ذيل القائمة التي يتربع الجيش القطري على قمتها برصيد 10 نقاط حسم بها بطاقة التأهل الأولى بنهاية الجولة الرابعة، وحصل على 6 نقاط منها من فريق العين بعد الفوز عليه في الجولتين الأولى والثانية ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة قوامها هدفان مقابل هدف واحد.

ومن جانبه أكد الكرواتي، زلاتكو داليتش مدرب العين، أن فريقه واجه منافساً عنيداً، في ظروف صعبة، خصوصاً بعد أن نجح ناساف في التقدم خلال أول دقيقة من عمر المباراة بهدف سريع عزز به من صعوبة مهمة العين في المباراة، إلا أن «الزعيم» نجح في العودة إلى نقطة البداية قبل نهاية الشوط الأول، وسعى إلى ترجيح كفته بالهدف الثاني عبر محاولات هجومية متنوعة ولكن التوفيق لم يحالفه في مناسبات عدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا