• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

الإمارات تتصدر العالم في النفاذ إلى شبكة الألياف الضوئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول العالم بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، حسب التقرير الصادر مؤخراً عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل لعام 2016.

وأظهر التقرير تربع دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس قائمة الدول التي تمتلك شبكات الألياف الضوئية على مستوى العالم بربطها 93.7% من المنازل في الدولة بشبكة الألياف الضوئية، لتتجاوز بشكل ملحوظ أقرب منافسيها قطر (87.9%)، وسنغافورة (85.4%)، وتتفوق بفارق كبير على أبرز الدول المتقدمة تكنولوجياً مثل كوريا الجنوبية (79.8%)، وهونغ كونغ (73.7%) واليابان (53.9%).

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»: «يأتي هذا الإنجاز تماشياً مع رؤية التحديث والتطوير التي تنتهجها قيادتنا الرشيدة، والذي أثمر عنها اعتلاء دولة الإمارات الترتيب العالمي لنفاذ شبكة الألياف الضوئية».

ولفت العبدولي إلى أن «اتصالات» قامت بضخ استثمارات كبيرة جاوزت 28 مليار درهم لتطوير بنية تحتية شبكية فائقة الإمكانات، مشيراً إلى أن الخدمات المقدمة عبر شبكة الألياف الضوئية تشهد مستويات إقبال متنامية من قبل العملاء بفضل ما تقدمه لهم اليوم من خدمات نطاق عريض موثوقة وعالية السرعة.

وشمل التصنيف الذي تصدّرته الدولة قائمة من الدول التي تخطى فيها مستوى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل نسبة 40%، حيث بلغ عدد الدول المصنفة ضمن هذه الفئة 11 دولة على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا