• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«اللجنة» أكدت بالمستندات أن اللاعب شارك في فئة الحزام الأزرق

«الفنية» تكشف عن أسباب تجريد بطل كازاخستان من «الذهب» لمصلحة البريكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 أبريل 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

شهدت منافسات اليوم الأول من نزالات الكبار مساء أمس الأول، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تم إلغاء نتيجة اللاعب الكازاخي أولزهاس نورتاكانوف بحصوله على ذهبية وزن 69 كجم في الحزام الأبيض، وطرده من البطولة، وهو الأمر الذي نتج عنه منح الميدالية الذهبية ناصر البريكي صاحب الفضية.

وعندما سألنا عن سر شطب اللاعب من البطولة قال الجميع إن القرار لدى اللجنة الفنية، فالتقينا أليكس باز رئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للجو جيتسو، وضع النقاط فوق الحروف وكشف عن تفاصيل الحادثة وشطب اللاعب، وقال: اللاعب الكازاخي يمارس الكثير من الألعاب القتالية، وثبت أنه زور نوع الحزام الذي شارك به في البطولة، حيث ثبت لنا من خلال البحث والتحري، وفقاً للنظام الذي نتبعه أنه سبق للاعب المشاركة في عدة مناسبات بمنافسات الحزام الأزرق، لكنه جاء وسجل نفسه لدينا للمشاركة في منافسات الحزام الأبيض، والكل يعرف أن الحزام الأزرق أعلى من الأبيض، وأن الأبيض للمبتدئين في بداية الطريق، وبذلك يكون قد خدع الجميع، ويستحق أن يتم توقيع العقوبة عليه، خاصة أنه يحمل الحزام الأسود في الجودو، وهو بطل عالم في المصارعة.

وقال: قمنا بالتحري عن مسيرة اللاعب وتتبعنا كل الوسائل حتى وصلنا إلى الحقيقة، وعرفنا أسماء البطولات التي شارك فيها من قبل بالحزام الأزرق، ولدينا صور له بتلك البطولات، حيث شارك في الكثير من بطولات بلاده.

وعن العقوبة المتوقعة، قال: في البداية تم طرد اللاعب من البطولة، ولن يشارك في بطولات أبوظبي لفترة طويلة، وهناك توجه من اللجنة الفنية بإيقافه عن ممارسة النشاط في الجو جيتسو لمدة عامين، وكذلك سوف نوقف مشاركة الأكاديمية التي ينتمي إليها لأنها تساعده على الغش والخداع، حيث إنه يشارك باسمها في البطولات.

وتابع: لا أفهم لماذا فعل هذه الخطوة، لكنه يريد أن يفوز بالتأكيد، ولكن كان عليه أن يتصف بالأمانة والمصداقية، وسوف تكون قراراتنا رادعة حتى يكون عبرة لكل من يفكر في تكرار هذه التصرفات؛ لأنها تضر بقيم وأخلاقيات اللعبة، والجو جيتسو بريئة من ذلك وهي من أكثر اللعبات التي تعلي مكانة الأخلاقيات والمصداقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا