• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطبيقات فيسبوك الخبيثة فخ خطير.. كيف تتخلص منه؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

سكاي نيوز عربية

هل فوجئت يوما بأن حسابك على فيسبوك يبث منشورات لا علاقة لك بها من قريب أو بعيد؟ كثير من المستخدمين وقعوا في هذه المشكلة، والسبب تطبيقات خبيثة توقع المستخدمين في فخها وقد تورطهم أو تحرجهم أمام أصدقائهم على موقع التواصل.

ويقدم أصحاب هذه التطبيقات برمجياتهم على شكل أدوات "ذكية" تقدم لهم معلومات شخصية مغرية، مثل النجم الذي يشبهك أو أعز أصدقائك على فيسبوك أو البلد الذي يوحي شكلك بأنك تنتمي إليه أو نسبة ذكائك وأشياء من هذا القبيل.

وتخبر هذه التطبيقات المستخدمين عند اشتراكهم بها، أنها ستحتفظ بمعلوماتهم الشخصية لتنشر نتيجة "الاختبارات الكاذبة" على صفحاتهم، لكنها لا تتوقف عن ذلك بل تبدأ بالنشر على حساب المستخدمين دون علمهم.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك في بعض التطبيقات، فمن هذه البرمجيات الخبيثة ما يحتفظ بكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين ليسيطروا سيطرة كاملة على حسابهم، وينشروا تطبيقهم الخبيث لأصدقائهم على موقع التواصل.

وفور اشتراك المستخدم بتلك التطبيقات، تبدأ بنشر محتويات تبدو مثيرة لأصدقائه على فيسبوك للضغط عليها، وكسب المال عبر عائدات الإعلانات التي تحتويها تلك الروابط.

كما أن بعض المحتويات التي تنشر دون علم المستخدمين قد تورطهم من حيث مخالفتها لآرائهم الحقيقية، خاصة أن القانون في بعض الدول أصبح يعاقب على المنشورات التي تحتوي إساءة أو تشهر بالآخرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا