• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«العميد» و«الجوارح» يكتفيان بنقطة

تعادل «خاسر» في «ديربي» النصر والشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تعادل النصر والشباب 1/ 1 ضمن الجولة الـ16 لدوري الخليج العربي، حيث تقدم الضيوف في الدقيقة 19 عن طريق ناصر مسعود، وعدل إبراهيما توريه في الدقيقة 37 من الشوط الأول، شهدت المباراة طرد اللاعب محمود خميس من النصر.

وخيب التعادل أمل جماهير الفريقين في المنافسة على المراكز المتقدمة، بعد أن حصل كل فريق على نقطة يتيمية عمقت الفارق مع فرق الصدارة، ورفع الجوارح رصيدهم إلى 30 نقطة في المركز الرابع، يليها النصر في المركز الخامس بـ26 نقطة.

وجاء الشوط الأول متعادلًا أداءً ونتيجة، حيث استفاد كل فريق من أخطاء المنافس وسجل هدفاً وبادر الضيوف في الدقيقة 19 بافتتاح النتيجة على إثر كرة في العمق مررها مانع محمد هيأها فيلانويفا في لقطة فنية بصدره لزميله ناصر مسعود انفرد بالحارس وأسكنها الشباك، ولم يرتبك لاعبو العميد بعد الهدف ونظموا صفوفهم بالاعتماد علي المرتدات السريعة مستفيدين من ضعف التنظيم الدفاعي للمنافس، ولعبت تمريرات هرنانديز الدقيقة دورا كبيراً في عودة العميد ومهدت لإبراهيما توريه الانفراد في الدقيقة 37 بالحارس سالم عبد الله وعدل النتيجة.

وكان بإمكان النصر قلب الطاولة على المنافس بعد فرصة مواتية أتيحت لهرنانديز، إلا أن الدفاع تدخل في الوقت المناسب.

وشهدت الفترة الأولى طرد المدافع محمود خميس بسبب حصوله على إنذارين، بينما أصيب حسن إبراهيم وعوضه داوود علي في التشكيلة ونقل ناصر مسعود إلى المستشفى بسبب إصابة في وجهه وعوضه في الفترة الثانية عيسى عبيد.

وتراجع المستوى الفني للمباراة في الشوط الثاني، واختفت خطورة النصر بعد أن اعتمد خطة دفاعية لتأمين مناطقه والحفاظ على نقطة التعادل في ظل النقص العددي، بينما سيطر لاعبو الشباب على مجريات اللقاء، بلعب سلبي يفتقد إلى السرعة والخطورة، وقلت الفرص من الجانبين، حيث أتيحت فرصة خطيرة للجوارح في الدقيقة 54 بعد تسديدة إيدجار الرأسية والتي تصدى لها القائم، ثم الكرة الثابتة التي سددها رينان وتصدى لها حارس الشباب بصعوبة في الدقيقة 75.

وخلال أواخر المباراة خرج النصر من تكتله الدفاعي، وكاد يقتنص فرصة حسم النتيجة لفائدته، بينما أضاع الشباب الكثير من الفرص بسبب تواضع أداء المهاجمين ليتقاسم الفريقان النقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا