• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نيويورك تمنح كلينتون وترامب دفعة كبيرة صوب البيت الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

رويترز

حقق دونالد ترامب وهيلاري كلينتون فوزا سهلا في الانتخابات التمهيدية بولاية نيويورك يوم الثلاثاء ليستعيدا قوة دفع حملتيهما الانتخابية ويتخذا خطوات كبيرة نحو الفوز ببطاقة ترشح حزبيهما للرئاسة.

والنصر الكبير الذي حققه الجمهوري ترامب في ولايته جعله قريبا من حصد 1237 مندوبا للفوز بالترشح للرئاسة وتجنب التنازع خلال مؤتمر الحزب في يوليو.

وفوز كلينتون الكبير في نيويورك وهي الولاية التي كانت تمثلها ذات يوم في مجلس الشيوخ قطع سلسلة انتصارات لمنافسها الديمقراطي بيرني ساندرز وجعلت من شبه المستحيل أن يتجاوزها في عدد المندوبين اللازم للفوز ببطاقة الترشح.

وانتصار ترامب وكلينتون في واحدة من أكبر الولايات حتى الآن يؤهلهما لأداء قوي يوم الثلاثاء المقبل إذ من المتوقع أن يحققا نتائج جيدة في الانتخابات التمهيدية بالولايات الشمالية الشرقية.

ويبدو أن ترامب على وشك الفوز بمعظم أو كل المندوبين الجمهوريين البالغ عددهم 95 في نيويورك ليفوز بسهولة على السناتور تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك. وحصد ترامب 60 بالمئة من الأصوات في الولاية بعد فرز أكثر من 75 بالمئة من النتائج.

وقد يفوز رجل الأعمال الملياردير بجميع المندوبين إذا حصل في نهاية المطاف على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات على مستوى الولاية.

جاء فوز كلينتون في نيويورك بعد أحد أكثر الأنشطة الانتخابية سخونة من حملتها ضد ساندرز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت والذي فاز في آخر سبع ولايات من أصل ثماني ولايات.

وقالت كلينتون (68 عاما) لحشد مبتهج في فندق بمانهاتن "السباق لترشيح الحزب الديمقراطي في نهايته والنصر يلوح في الأفق" مشيرة إلى أنها حصدت أكثر من عشرة ملايين صوت وفازت في كل منطقة بالبلاد.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا