• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التقى ممثلي وسائل الإعلام المحلية خلال زيارته الدولة

إبراهيم محلب: الإمارات دعمت مصر في مواجهة التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

حسين الحمادي (دبي)

أكد ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري، أهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم ومساندة مصر لمواجهة جميع التحديات في المرحلة الراهنة، سواء في الجوانب السياسية أو الاقتصادية والاجتماعية وغيرها. وشدد محلب خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية بدبي أمس، على الدور المهم الذي تلعبه الاستثمارات الإماراتية في دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه تم حل جميع المشاكل التي واجهت بعض الاستثمارات الإماراتية في السابق، وقال «تم نسف المشاكل السابقة، وتمهيد الأرض لاستقبال الاستثمارات الجديدة بشكل آمن». وأوضح أن هناك مشاريع إماراتية جديدة ستنفذ في مصر في المرحلة المقبلة، منها مشروع «عاصمة جديدة» ستسهم فيه شركة إعمار العقارية، إلى جانب مشاريع أخرى ستنفذها مجموعة الفطيم وعدد من المشاريع الأخرى، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية المشاركة الإماراتية في المؤتمر الاقتصادي المصري الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل، والذي تسعى الحكومة المصرية من خلالها إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد.وأشاد بالقمة الحكومية التي أقيمت في دبي مؤخرا وما شهدته من مناقشات مهمة لتطوير أداء الحكومات، معرباً عن تقديره لكافة القضايا والموضوعات التي تمت مناقشتها خلال القمة.

وتطرق إلى مجموعة من القضايا الخاصة بالشأن المصري في الجوانب السياسية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً أن الحكومة تعمل على تجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد، وتمهيد الطريق لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

وأضاف: «مصر على الطريق الصحيح بعد ثورتين، وسيكتمل البناء السياسي في شهر أبريل المقبل، حين يتم تشكيل مجلس النواب وانتهاء خريطة الطريق، وذلك بعد إعلان الدستور وانتخاب الرئيس، وهدف مصر هو بناء اقتصاد حقيقي وتنمية يكون هدفها تحقيق الرخاء وجودة الحياة للمواطن».

وقال: «نحن مؤمنون بمكافحة ونسف الفساد، ومصر على الطريق الصحيح والحمد لله».

تحديات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض