• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الغبار» يوقف جميع المرافئ في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

الكويت (وكالات)

أغلقت الكويت أمس جميع مرافئها النفطية والتجارية بسبب سوء الأحوال الجوية المتمثلة بتصاعد موجة الغبار الكثيف التي تغطي سماءها وتجعل مدى الرؤية محدودا للغاية. وقال خالد العسعوسي المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية الحكومية لـ«رويترز» «إن الإغلاق سيستمر حتى إشعار آخر وحتى تتحسن الأحوال الجوية».

وأكدت مؤسسة الموانئ الكويتية المسؤولة عن المرافئ غير النفطية توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة. وقال مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ الكابتن مرزوق القحطاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) «إن سوء الأحوال الجوية من سرعة الرياح وموجة الغبار أدى إلى توقف حركة الملاحة في الموانئ الثلاثة»، وأضاف أن سرعة الرياح ما بين 33 إلى 35 عقدة بحرية مع انعدام في مستوى الرؤية الأفقية إلى ما دون نصف ميل بحري أعاق حركة الملاحة من وإلى الموانئ. فيما لم تتأثر العمليات في المملكة العربية السعودية بظروف الطقس المشابهة، حيث قالت مصادر ملاحية إن الصادرات النفطية كانت تتدفق دون انقطاع في محطة تصدير النفط الخام في رأس تنورة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مدير إدارة العمليات في مطار الكويت الدولي المهندس صالح الفداغي قوله «إن حركة الطائرات في الإقلاع والهبوط في مطار الكويت الدولي لم تتأثر مع سوء الأحوال الجوية. وأشار إلى أن الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط تتراوح ما بين 300 متر و500 متر وذلك حسب طراز الطائرة.

من جهة ثانية، أعلن وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء الكويتي عبدالعزيز الإبراهيم عودة التيار الكهربائي بالكامل إلى جميع مناطق البلاد التي تأثرت بانقطاع التيار نتيجة فصل الخطوط الهوائية التي تربط محطة الصبية بالشبكة الكهربائية حيث كانت تنقل وقت الانقطاع 2000 ميجا واط. وأكد تفعيل الوزارة خطة الطوارئ لديها فور حدوث انقطاع التيار عن العديد من المناطق. موضحا أن هذا الإجراء شمل الاستعانة بالربط الكهربائي مع دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى إغلاق الخط الفاصل بمحطة الصبية من أجل إعادة الوضع إلى طبيعته.

واعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه فؤاد العون السيطرة على حريق بسيط اندلع في إحدى الوحدات الغازية بمحطة الزور الجنوبية والذي اسفر عن أضرار مادية بسيطة بالتوربينة الغازية. وقال في بيان إنه تمت السيطرة على الحريق بسرعة كبيرة من قبل فرق الإطفاء التي تواجدت على الفور بموقع الحادث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا