• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الملتقى السنوي السابع مع الأهالي في العين

مشاريع طرق و3 محطات لـ «أدنوك» وسوق تجاري بالقطاع الجنوبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

عمر الحلاوي (العين)

أعلنت بلدية العين، مشاريع جديدة في القطاع الجنوبي، من بينها طرق داخلية ومواقف للسيارات، ومسح جميع الطرق النائية المؤدية للمزارع، وإنشاء سوق تجاري، وتركيب مصدات زراعية للرياح. وبدأت «أدنوك للتوزيع» إنشاء ثلاث محطات جديدة، فيما أعلنت دائرة النقل مشروع إنشاء محطات كبائن مكيفة في مواقع انتظار الحافلات بمدينة العين، وينتظر الموافقة النهائية من المجلس التنفيذي.

وتشمل المشاريع الجديدة بالقطاع الجنوبي لمدينة العين، توفير مبنى لنادي تراث الإمارات في القوع، وإنشاء جمعية تعاونية في القوع، فيما خصصت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية الأوقاف أرضاً بمنطقة القوع لإنشاء مسجد جديد. ووفرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، صيدلية على مدار الساعة في مركز القوع الصحي تلبية لاحتياجات السكان، بالإضافة إلى توفير ثلاث حافلات جديدة لمدارس منطقة أبوكرية من قبل مواصلات الإمارات، جاء ذلك في الملتقى السنوي السابع للقطاع الجنوبي مع الأهالي والجهات بصالة أفراح الوقن الذي نظمته بلدية مدينة العين.

حضر الملتقى كل من الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، والمديرون التنفيذيون لقطاعات بلدية مدينة العين، ومديرو الإدارات، وممثلو الجهات الحكومية وشبه الحكومية التي بلغ عددها أكثر من 12 مؤسسة، وجمع كبير من سكان القطاع الجنوبي.

وبدأت بلدية مدينة العين إنشاء طريق إسفلتي بالقطاع الجنوبي بحدود 700 متر، يجري تنفيذه من خلال مشروع أعمال طرق ومواقف صغرى في مناطق متفرقة من مدينة العين، بالإضافة إلى إنشاء مواقف وشوارع معبدة لدكاكين الشعبية الجديدة والقديمة بالقوع بتوفير من قبل قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بمدينة العين، وإنارة الشارع الواصل بين الشعبية 450 في القوع إلى طريق أبوظبي الذي سيقوم قطاع البنية التحتية ببلدية مدينة العين بدراسة إمكانية تنفيذه، حيث إن المنطقة عبارة عن مزارع.

وأعلنت شركة خدمات أدنوك، إنشاء ثلاث محطات بترول جديدة في القطاع الجنوبي لمدينة العين، من خلال إحلال محطة جديدة مكان قديمة، إضافة إلى إنشاء محطتي خدمات أدنوك للتوزيع، إحداهما يجري تخصيص أرضها في القوع بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، والأخرى من المتوقع إنجازها في 2017 على طريق رزين، كما أعلنت «مساندة» مشروع أعمال التوسعة لصالة أفراح الوقن التي ستتم خلال الفترة القادمة.

واستفسر السكان عن آلية توفير معدات لمسح العزب التي يتم توفيرها عن طريق تقديم طلب مسح العزب في مكاتب البلدية بالقطاع الجنوبي، ثم يتم إدراجها في قائمة العزب، حسب أولوية التقديم، كما صرحت بلدية مدينة العين لسكان القطاع الجنوبي، بخطة مسح وتعبيد طرق مزارع واحة الصحراء، بالتوالي، ابتداء من منطقة العراد مروراً بمناطق بو كريه والظاهرة والوقن، وانتهاء بالقوع.

وطالب السكان بتوفير بقالات غذائية، أفاد قطاع تخطيط المدن ببلدية مدينة العين لسكان القطاع الجنوبي، بوجود مقترح لمخطط سوق تجاري بمنطقة العراد الجديدة، وآخر لمخطط سوق تجاري قائم في شعبية الظاهرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض