• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أثنى على تقدم البرنامج في دورته الثانية

منصور بن زايد: الإمارات وجهة دولية رائدة للابتكار في علوم الاستمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

أشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالاهتمام العالمي الكبير الذي حظي به برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في دورته الثانية على التوالي، والتي انطلقت في يناير الماضي، ويهدف إلى تعزيز الأمن المائي من خلال زيادة هطول الأمطار في المناطق الجافة وشبه الجافة في جميع أنحاء العالم.

وأثنى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة على التقدم الكبير الذي حققه البرنامج في دورته الثانية، موضحاً أن دولة الإمارات تواصل القيام بدور فاعل في تعزيز التعاون بين كبار الباحثين في العالم لإيجاد بدائل عملية تساعد على مواجهة التحديات المُلحة للأمن المائي.

وأشار سموه إلى أن برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، يعكس التزام الدولة ومساعيها الدؤوبة لأن تصبح وجهة دولية رائدة للتعاون العلمي والابتكار والتميز في مجال الاستمطار.

وأضاف سموه أن «الاهتمام الدولي الذي حظيت به هذه المبادرة، يؤكد ريادة دولة الإمارات في تبني ودعم البحوث العلمية، باعتبارها ركيزة أساسية لاستراتيجية الابتكار في البلاد».

وكشف البرنامج عن تلقيه عدداً لافتاً من البحوث الأولية، بلغ 91 بحثاً، قدمها 398 من العلماء والباحثين والخبراء من 180 مؤسسة في 45 دولة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض