• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل إرهابي بانفجار في أسوان

مصر تحصل على 24 طائرة «رافال» وفرقاطة من فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

باريس، القاهرة (وكالات)

صرح مصدر فرنسي مطلع أمس بأن فرنسا وافقت على بيع مصر 24 طائرة مقاتلة من طراز «رافال» من إنتاج شركة «داسو» وفرقاطة من طراز «فريم» وصواريخ جو-جو من إنتاج شركة «إم. بي. دي. إيه».

ذكرت صحيفة «لوموند» أن فرنسا ومصر وقعتا بالأحرف الأولى أمس على الصفقة الدفاعية البالغة قيمتها أكثر من 5 مليارات يورو (5,7 مليار دولار أميركي)، وسيوقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومسؤولون الاتفاق النهائي في باريس الاثنين المقبل.

من ناحية أخرى أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي أن شخصاً ينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية، قتل جراء انفجار عبوة متفجرة أثناء إعدادها في محافظة أسوان جنوب مصر الليلة قبل الماضية، وتمكنت الأجهزة الأمنية بعدما تلقت بلاغاً بالواقعة من اعتقال إرهابي آخر كان برفقته.وتلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة بلاغاً بإطلاق 4 ملثمين النار تجاه مقر شركة اتصالات بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة وإلقاء زجاجات حارقة بداخله ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وأضاف أنه تم إخماد النيران، وتبين مقتل أحد المهاجمين داخله جراء إصابته بحروق.

على صعيد آخر، أمرت محكمة جنايات مصرية في القاهرة أمس بالإفراج عن صحفيي قناة «الجزيرة» القطرية المحبوسين المصري باهر محمد بضمان محل إقامته والكندي محمد فهمي بكفالة 250 ألـف جنيه (نحو 33 ألف دولار أميركي) وضمان في أولى جلسات إعادة محاكمتهما بعد إلغاء حكم الإدانة السابق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا