• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مقتل إرهابي بانفجار في أسوان

مصر تحصل على 24 طائرة «رافال» وفرقاطة من فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

باريس، القاهرة (وكالات)

صرح مصدر فرنسي مطلع أمس بأن فرنسا وافقت على بيع مصر 24 طائرة مقاتلة من طراز «رافال» من إنتاج شركة «داسو» وفرقاطة من طراز «فريم» وصواريخ جو-جو من إنتاج شركة «إم. بي. دي. إيه».

ذكرت صحيفة «لوموند» أن فرنسا ومصر وقعتا بالأحرف الأولى أمس على الصفقة الدفاعية البالغة قيمتها أكثر من 5 مليارات يورو (5,7 مليار دولار أميركي)، وسيوقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومسؤولون الاتفاق النهائي في باريس الاثنين المقبل.

من ناحية أخرى أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي أن شخصاً ينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية، قتل جراء انفجار عبوة متفجرة أثناء إعدادها في محافظة أسوان جنوب مصر الليلة قبل الماضية، وتمكنت الأجهزة الأمنية بعدما تلقت بلاغاً بالواقعة من اعتقال إرهابي آخر كان برفقته.وتلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة بلاغاً بإطلاق 4 ملثمين النار تجاه مقر شركة اتصالات بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة وإلقاء زجاجات حارقة بداخله ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وأضاف أنه تم إخماد النيران، وتبين مقتل أحد المهاجمين داخله جراء إصابته بحروق.

على صعيد آخر، أمرت محكمة جنايات مصرية في القاهرة أمس بالإفراج عن صحفيي قناة «الجزيرة» القطرية المحبوسين المصري باهر محمد بضمان محل إقامته والكندي محمد فهمي بكفالة 250 ألـف جنيه (نحو 33 ألف دولار أميركي) وضمان في أولى جلسات إعادة محاكمتهما بعد إلغاء حكم الإدانة السابق.