• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تنطلق بداية مارس من كل عام

منافذ بيع تنظم معارض للسلع الأساسية بأسعار مخفضة في مختلف إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

بسام عبدالسميع

تنظم منافذ البيع الكبرى في مختلف إمارات الدولة معارض تسويقية لطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة في أول مارس من كل عام احتفالاً باليوم الخليجي لحماية المستهلك، بحسب ما تم الاتفاق عليه أمس، خلال اجتماع بين وزارة الاقتصاد وممثلي هذه المنافذ.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة، في تصريحات صحفية، إن المبادرة سيتم تنفيذها بمراكز المعارض في كل إمارة أو عبر “خيام” كبرى في عدد مختارة من المناطق لطرح هذه السلع للمستهلكين بأسعار مخفضة.

وأضاف أن الوزارة اتفقت مع منافذ البيع لتنفيذ هذه المبادرة اعتباراً من مارس المقبل على تُنظم سنوياً، لافتاً إلى أن الوزارة ستخاطب البلديات لتخصيص أماكن لإقامة خيام تسويقية بأسعار رمزية للمراكز التجارية.

وأردف أن المبادرة تهدف إلى تحقيق التسوق الشامل للمستهلك وبأسعار منخفضة وتحت رقابة من الجهات المختصة، فضلاً عن توفير وسائل توعية بتلك المعارض تتضمن حقوق والتزامات المستهلك.

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن إقامة برامج توعية ميدانية لطلاب المدارس لطرح نموذج التسوق الرشيد، وتوفير مواد توعية للأطفال الذين يشكلون المحفز الأكثر تأثيراً في الأسر للشراء غير الضروري.

كما تدرس الوزارة، بالتعاون مع المراكز الكبرى، مدى توفير مواد إعلامية تسويقية توعوية يتم بثها عبر شاشات تليفزيونية توفرها المراكز التجارية الكبري في منافذها الرئيسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا