• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حكومة السراج: تحرير بنغازي بات «قاب قوسين أو أدنى»

الغرب ينفي وجود خطط لنشر قوات في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

أكدت كل من بريطانيا وحلف شمال الأطلسي «الناتو» عدم وجود خطط لإرسال قوات قتالية إلى ليبيا، بينما نفت ألمانيا وجود أي تحرك حالي لتوسيع نطاق المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي قبالة السواحل الليبية ، وذلك في وقت أكدت الحكومة المؤقتة أن إعلان تحرير مدينة بنغازي بالكامل بات «قاب قوسين أو أدنى»، مضيفة أن قوات الجيش الليبي تحقق انتصارات كبيرة على قوى الشر والإرهاب».

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أمس: «إن بلاده لا تعتزم إرسال قوات قتالية إلى ليبيا، وذلك رداً على تقارير إعلامية أفادت بأن قوات خاصة بريطانية تنشط بالفعل على الأرض في البلاد المضطربة».

وأضاف أمام البرلمان لدى عودته من زيارة لليبيا واجتماعه بحكومة الوفاق الوطني في طرابلس: «أرى بوضوح أن لا رغبة في ليبيا لوجود قوات قتالية أجنبية على الأرض.. لا نتوقع أي طلبات من حكومة الوفاق الوطني لإرسال قوات برية قتالية لمواجهة (داعش) أو أي جماعات مسلحة أخرى ولا نعتزم إرسال قوات لمثل هذا الدور».

وأعلن هاموند خلال زيارته لليبيا تقديم «مساعدة فنية» قيمتها 10 ملايين جنيه استرليني (14.4 مليون دولار) للحكومة الجديدة منها 1.4 مليون جنيه استرليني لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب والجريمة المنظمة، و1.8 مليون جنيه استرليني لدعم أنشطة مكافحة الإرهاب.

من جهتها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين: «إنه لا خطة زمنية محددة حتى الآن لتوسيع نطاق المهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي قبالة السواحل الليبية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا