• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

اتفاق بين مرافئ أبوظبي وشركات نقل بحري لربط ميناء خليفة بموانئ هندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - توصلت مرافئ أبوظبي إلى اتفاقية تعاون مع مجموعة من شركات النقل البحري، لتسهيل الأعمال التجارية بين ميناء خليفة في أبوظبي وموانئ مندرا ونافا شيفا في مومباي بالهند.

وبحسب البيان الذي أصدرته مرافئ أبوظبي، تضم قائمة شركات النقل البحري كل من خطوط الشرق للنقل البحري السريع، وسيماتيك، وإكس بريس فيدرز.

وقال مارتين فان دي لينده، الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي، إن خدمات خطوط النقل المباشر تعزز مكانة محطة الحاويات في ميناء خليفة في الأسواق المحلية والعالمية، ما يضمن توفير الموردين والمصدرين، إضافة إلى عملاء الشحن في أبوظبي، من خلال تسريع عملية النقل المباشر إلى اثنين من أكبر مراكز الاستيراد والتصدير في الهند.

وأكد أن هذه الخدمات تساهم في تطوير محطة الحاويات في ميناء خليفة كمركز شحن إقليمي وعالمي، حيث ستوفر شبكة متنامية من الخطوط الرئيسية ومزودي الخدمات، مع إمكانية الوصول المباشر إلى المراكز التجارية العالمية الكبرى، والحد من التكلفة التجارية للشركات الوطنية والأجنبية.

وقال إن الخدمات الأسبوعية المعروفة بـ”IGI” التي تربط شبه الجزيرة العربية بالهند، سوف تقوم بإضافة إمارة أبوظبي على جدولها، فور قيامها بتوفير الخدمة في محطة الحاويات في ميناء خليفة يوم 27 فبراير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا