• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برامج إذاعية وتلفزيونية متميزة

«الشارقة للإعلام» في قلب «الأيام التراثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

تواكب مؤسسة الشارقة للإعلام تغطية فعاليات «أيام الشارقة التراثية» في نسختها الرابعة عشرة، بجميع أنشطتها وبرامجها المتنوعة في قلب الشارقة، والتي تغطي مختلف مناطق ومدن الإمارة، من خلال برامج متخصصة نوعية، والتي ستستمر لغاية 23 أبريل الجاري، عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وتعرض المؤسسة يومياً باقة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، التي تسلط الضوء على أهمية الحدث بفعالياته وأنشطته المتعددة، وتقدم لمتابعيها تجربة إعلامية فريدة، تليق بأهمية الحدث ودوره المتميز.

وأعرب الدكتور خالد المدفع، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، عن حرص المؤسسة على رعاية وتغطية هذا الحدث المهم، إيماناً منها بالدور الكبير التي تلعبه «أيام الشارقة التراثية» في صون الموروث الشعبي، وتوفير الظروف والعوامل اللازمة لاستمرارية هذا الموروث في حياة المجتمع وصونه وحفظه للأجيال القادمة، كما شدد على أن «من لا ماض له، لا حاضر ولا مستقبل له».

وأشار المدفع إلى أن الرعاية السنوية للحدث تأتي بهدف تسليط الضوء على «أيام الشارقة التراثية»، كونها بوتقة للتنوع الثقافي وعاملاً يضمن التنمية المستدامة وحماية الهوية الثقافية.

وبادرت المؤسسة إلى إنشاء جناحين منفصلين في منطقة قلب الشارقة، أحدهما للإذاعة والآخر للتلفزيون، بشكل يتيح للإعلاميين إجراء التغطية والحوارات واللقاءات مع الجهات المشاركة، بالإضافة إلى تخصيص برامج تغطية يومية ممتدة طيلة أيام الفعالية، كان أهمها استديو أيام الشارقة التراثية، الذي ينقل أبرز الأحداث والفعاليات من قلب ساحة التراث، بشكل يومي من الساعة 8 إلى 9 مساءً، كما يلتقي ببعض الضيوف المشاركين لشرح مشاركتهم ونقل رسالتهم للجمهور،إضافة الى برنامج مخصص للأطفال « أطفالنا والتراث» والذي يعرض يومياً في تمام الساعة 4:45 مساءً.

وقامت الإذاعة بتخصيص برنامج «خراريف أم سالم» الذي يبث كل يومي خميس وجمعة من السابعة والنصف حتى الثامنة والنصف مساءً طيلة أيام الشارقة التراثية، وذلك من قلب قرية التراث، تقدمه «أم سالم»، الشخصية التي قامت المؤسسة بتطويرها لتكون بمثابة هوية تراثية ملموسة تواكب أيام الشارقة التراثية، امتداداً لنجاح البرنامج في شهر رمضان الماضي، والذي يركز على جوانب تراثية متنوعة، من الأمثال، والأقوال الشعبية، والطبخ، والصناعات، والحرف، وكل ما يخص التراث الإماراتي، وتقدمه مريم سالم الشحي، ويخرجه ابراهيم الحمادي.

كما يبث تلفزيون الشارقة بشكل يومي برنامجاً جديداً يحمل عنوان «نبع الأصالة»، يقدم من خلاله للمشاهدين عرضاً شاملاً لجميع الفعاليات المصاحبة للحدث، بالإضافة إلى استضافة أكبر عدد ممكن من ضيوف الفعاليات، يعده ويقدمه كل من محمد الحوسني وناجي خميس، ويخرجه كل من أيمن زكريا واسحق العبيدلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا