• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تزايد الإقبال على السفر جواً حول العالم بالأسواق الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

برلين (د ب أ)

يقطع رواد الفضاء رحلة السفر حول العالم في 90 دقيقة، ولكن، نحن الذين تشدنا الجاذبية الأرضية، فإن السفر حول الكوكب هو مسألة تتمحور حول كم الوقت والجهد والمال الذي نستطيع أو نرغب في استثماره.

سوف يسافر البعض حول العالم في أسبوعين ليتوقفوا في أربع محطات فقط خلال الرحلة، بينما سوف يبحث آخرون عن باقات السفر جوا التي تمكنهم من مدها على طول عام أو أكثر بالتوقف في ما يزيد على 12 محطة. وسيسافر البعض خفافا بحمل حقيبة ظهر واحدة، بينما سوف يجد آخرون أنه من الضروري حمل حقيبتي سفر.

ويشترك الجميع في شيء واحد وهو ما يسميه الألمان «الرغبة في التجوال» أو الاشتياق للسفر. ويسعى الأوروبيون للحصول على أشعة الشمس في البقاع الآسيوية في الهند وتايلاند وفيتنام أو كمبوديا.

«إنهم المسافرون من الشباب هم من يريدون السفر حول العالم، على أمل أن تكون بتكلفة صغيرة»، بحسب زيبله تسويش، وهي متحدثة باسم اتحاد صناعة السفر الألماني (دي آر في).

ووسط الاتجاهات المختلفة، بدأت مجموعة من وكلاء السفر التخصص في سفريات الطلاب، بقيمة تبدأ من نحو 1500 يورو (1850 دولارا). وعادة ما تكون أغلب تذاكر الرحلات الجوية حول العالم مبنية على عروض من ثلاثة تحالفات طيران كبرى وهي تحالف «ون وورلد» (خطوط لان الجوية، وأميركان ايرلاينز وبريتش ايروايز وكانتاس وكاثي باسيفيك)، وتحالف ستار (لوفتهانزا والخطوط الجوية السنغافورية ويونايتد ايرلاينز وطيران اير نيوزيلندا)، وتحالف سكاي تيم (اير فرانس وطيران كيه ال ام وخطوط دلتا الجوية). وفي حال لا يشكل المال عائقا، فيوجد الشريحة الفخمة من الطيران حول العالم.

وتوفر وكالة تسمى «ويندروز» رحلة لمدة 28 يوما مقابل 33 ألف يورو، وتغطي الرحلة تسع وجهات تشمل أماكن مهمة مثل شلالات ايجوزو وجزر ايستر وتاهيتي وبورا بورا وبالي. ويشمل السعر السفر في درجة رجال الأعمال وسائقا ومرشدا سياحيا خاصا في كل نقطة توقف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا