الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية رأس الخيمة» تحرر 3529 مخالفة خلال 2012

13 فبراير 2013 22:37
هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - حررت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة خلال العام الماضي 3529 مخالفة في أسواق الإمارة وذلك خلال حملاتها التفتيشية. وأشار أحمد البلوشي مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك أمس إلى أن الدائرة تحرص على تنفيذ الحملات التفتيشية على المحال التجارية الموجودة في جميع مناطق الإمارة سواء في الفترة المسائية أو الصباحية، وذلك للتأكد من التزامها بلوائح الدائرة وقوانينها. وأوضح أن تلك الجولات تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الدائرة لتطبيق القوانين والتشريعات المنظمة للأسواق، وتضمن تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة. وأصدرت الدائرة خلال الحملات 789 إنذاراً، فيما أغلقت 103 منشآت. وذكر أن تنفيذ الحملات التفتيشية يأتي وفقاً لقرارات تنظيمية لضبط العمل الاقتصادي، وتوفير المناخ الأمثل لجذب المستثمر إلى الإمارة في ظل جو من الشفافية القانونية، والتي تحدد قواعد العمل التجاري والاستثماري بشكل عام، وذلك في إطار سعي الدائرة الحثيث للقيام بدورها في تنظيم العمل الاقتصادي لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأشار أحمد البلوشي إلى أن مراقبي الدائرة خضعوا لدورات عدة للتعامل بحرفية عند تنفيذ الحملات التفتيشية على الأسواق، مع مهارات أخرى يتم تنميتها مثل سرعة البديهة، إلى جانب صفة الضبطية القضائية التي حصلوا عليها. من جهة أخرى، نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أمس، دورة تدريبية حول مهارات التعامل مع الأنماط الصعبة من العملاء، قدمتها المحاضرة منى زايد وذلك لموظفي خدمة العملاء بالدائرة. وتضم الدورة التي تستمر لمدة اليومين، مجموعتين من موظفي الدائرة ويتم من خلالها طرح مختلف الفنون والمهارات والسلوكيات الواجب أن يتميز بها الموظفون ممن يتعاملون باستمرار مع العملاء ودعم كافة السبل للارتقاء بأساليب التعامل الناجح. وأشارت حصة الغيص مسؤولة شعبة التدريب في الدائرة إلى أن الدورة ركزت على تنمية مهارات الموظفين في التعرف على أنماط شخصيات الآخرين والتعامل معهم، ومعرفة حاجات العملاء الأساسية وتحقيقها، وتطوير وتحسين جودة الخدمة وتعلم المهارات الأساسية في التعامل مع الشكاوى الواردة إلى الدائرة بحرفية ودقة عالية، إلى جانب متابعة آخر تقنيات التدريب وذلك للمساهمة في تحقيق الأهداف وتوفير أفضل الخدمات للعملاء. وذكرت أن تنظيم الدورة يأتي ليتمكن كل موظف من فهم المهارات المطلوبة لتقديم أفضل خدمة لأصحاب الانطباع الصعب وأسلوب التعامل مع كل عميل وأساليب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاستخدام المناسب للغة الجسد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©