• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«أمن عدن» يشيد بدعم الإمارات في مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

أشادت إدارة أمن عدن بالدعم والمساندة المقدم من دولة الإمارات العربية من أجل مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة المدعومة من قوى الانقلاب. وبثت الإدارة فيلماً يوضح النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال عام 2016 في مواجهة التنظيمات الإرهابية، والدور الإماراتي في دعم البنية التحتية لأمن عدن والدعم اللوجستي الكبير الذي ساه في تحقيق النصر على الجماعات الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار في فترة قياسية. وتبذل دولة الإمارات، في إطار جهودها الإنسانية الجبارة، خطوات متواصلة لإعادة أعمار قطاع الشرطة والأمن منذ تحرير المدينة من سيطرة المتمردين في منتصف يوليو 2015، وتضمنت المساعدات تأهيل وترميم وصيانة (14) منشأة أمنية في مديريات المحافظة وتأثيث 3 مراكز شرطة.

وقدمت الإمارات، خلال الفترة الماضية، معدات وآليات خاصة بالأمن، تضمنت (18) سيارة شرطة و(15) دراجات نارية، و(8) سيارات إطفاء و مواد خاصة بالدفاع المدني منها (50) بدلة إطفاء، إلى جانب تسليم (58) سيارة نوع FJ تم توزيعها على مراكز الشرطة في المديريات الثماني، بالإضافة إلى تسليم (10000) بدلة شرطة، إلى جانب تسليم جهاز تفتيش الأمتعة في مطار عدن الدولي ومعدات وأجهزة خاصة بالبحث الجنائي. وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب أن إدارة أمن عدن حققت إنجازات أمنية كبيرة بمساندة الأشقاء في دولة الإمارات التي كان لها الدور الأبرز تقديم الدعم اللوجستي غير المحدود من أجل تأمين المدينة، وتعقب فلول الإرهاب والقضاء عليهم في مدة قصيرة.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية أحبطت 24 عملية إرهابية قبل تنفيذها، بينها تفجيرات سيارات مفخخة، وانتحاريون، كانت تستهدف ومنشآت وشخصيات في عدن، ناهيك عن تنفيذ 137 عملية دهم لأوكار ومخابئ تابعة لتنظيمي القاعدة وداعش وتم خلالها ضبط خلايا إرهابية بينهم خبراء متخصصين بصناعة المتفجرات إلى جانب مخازن أسلحة ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة. وأشار إلى أن أجهزة الأمن ضبطت في مواقع متفرقة من عدن ومحيطها خلال العام المنصرم (235) عبوة ناسفة وأكثر من (301) لغم و(189) قطعة سي فور و(35) ريموت كونترول و(60) جهاز خاص بتفجير العبوات الناسفة عن بعد بالإضافة إلى عدد كبير من الوثائق والكتيبات الخاصة بتنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع المتفجرات والسيارات المفخخة. وأوضح الناطق باسم إدارة عدن أن هذه الإنجازات الأمنية التي تحققها أجهزة الأمن في حربها ضد الإرهاب والتنظيمات المتطرفة جاءت بالتنسيق المباشر مع قوات التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.