• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دبي للمأكولات» يفاجئ زواره بجولات غامضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تم تنظيم عدد من الجولات الغامضة، ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2015، بهدف الإثارة والتشويق والمتعة، وذلك من خلال زيارة عدد من الأماكن المثيرة في دبي لاكتشاف خبايا النكهات المميزة في مطاعم دبي عبر سلسلة من الرحلات التي تنظمها «لايم آند تونيك» الجهة الرائدة في تنظيم الأنشطة الترفيهية الفريدة والتجارب المثيرة. ويقوم الأشخاص بشراء تذاكر هذه الجولات دون أن يعلموا خط سيرهم والمحطات التي سيزورونها ليفاجأوا عند زيارة كل موقع أو محطة بمقابلة شخصية لم تخطر على بالهم أبداً، بالإضافة إلى لقائهم بعدد من الطهاة العالميين الذين قاموا بإعداد الأطباق الخاصة التي تم تقديمها لهم خلال الجولة.

وكانت أولى الجولات الغامضة جولة الطعام من القديم إلى الجديد التي أقيمت مؤخراً، لتأخذ المشاركين في رحلة من وسط مدينة دبي التاريخية إلى دبي الجديدة، لتتنقل بهم بين فنون الطهي المختلفة في أربعة مطاعم في أرجاء المدينة. وتتنوع الأطباق التي تقدمها المطاعم في هذه الجولة لتعكس تاريخ دبي على مدى الأربعين سنة الماضية، فتبدأ الجولة بتذوق الأطباق الإماراتية، والتعرف إلى تقاليد الطهي الخاصة بها.

وبدأ غموض الجولات يتكشف مع انطلاق أولى الجولات الخمس، وهي جولة «من القديم إلى الجديد»، حيث قام 58 شخصاً من بلدان مختلفة بحجز تذاكر هذه الجولة، واستمتع المشاركون بالمأكولات المحلية التقليدية لشعب دولة الإمارات، وتميزت الأطباق الغنية التي عكست روح الضيافة العربية الأصيلة والتي عرف بها مجتمع الإمارات منذ القدم.

ومن ثم انتقل المشاركون إلى البستكية الموقع الذي يعتبر شاهداً على حقبة زمنية مهمة لدبي، قبل أن يتحول إلى مطعم. ثم انتقل المشاركون إلى فندق جراند حياة في وسط المدينة والمطل على خور دبي.

والمحطة الرابعة كانت قرية الصيادين بالجميرا، وبالتحديد مطعم بيت السمتش بإطلالته الرائعة على البحر، وقد استمتع المشاركون بوجبة غنية وشهية من المأكولات البحرية التي يقوم المطعم باصطيادها مباشرة من البحر لتقديمها طازجة في أطباق محلية وعالمية.

وأخيراً حطت رحال هذه الجولة في قاعة الفلك للاحتفالات في فندق برج العرب والتي منحت المشاركين مشاهد آسرة للخليج العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا