• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

ضمن «الأسبوع الخليجي»

«مرور أبوظبي» تنظم ملتقى الشركاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 مارس 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد العميد أحمد الشحي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن المديرية تضع استراتيجيات لتأمين السلامة المرورية، إضافة إلى أن العناصر المرورية والشركاء الاستراتيجيين العاملين معهم يقومون بتقييم سلامة وأمن مستخدمي الطريق للمرور بأمن وسلام، مشدداً على جاهزية المديرية لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة المرورية.

جاء ذلك في ملتقى شركاء مديرية المرور والدوريات الأول الذي عقد في مسرح نادي ضباط شرطة أبوظبي، ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي 33 لعام 2017.

وأكد رئيس الجلسة الأولى الرائد المهندس عبدالرحمن عبدالله الشامسي، مدير فرع هندسة المرور والطرق في أبوظبي، سعي مديرية المرور والدوريات إلى تحديث دليل التحويلات المرورية لأعمال الطرق، وتتضمن تدريب العاملين بدليل التحويلات، وتحديث الدليل، وتدوين الملاحظات، وتحديد بدء ونهاية الأعمال، ومخالفات أعمال الطرق، ورفع مستوى السلامة لشركات النظافة والزراعة.

وأكد المهندس عبدالله الشاطري، من بلدية أبوظبي، أن دليل التحويلات المرورية لأعمال الطرق صمم بمعايير عالمية للمساهمة في رفع السلامة المرورية، لافتاً أن الدليل يحدد اعتماد التحويلات المرورية وكيفية جعل التحويلات آمنة للجميع.

وأوضح المهندس عبدالرحمن زيتون، ممثل هندسة المرور، أن الدليل يعتمد إجراءات وتنفيذ وصيانة للدليل لضمان السلامة المرورية، حيث يخضع لفرص تحسين مستمرة وإعطاء فرصة للمقاولين، بحيث يتم إدراج كل أشكال التحسينات المرورية.

وأكد المهندس سعيد الكثيري، من شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، أن الدليل يسهل الحصول على المعلومات والمقاييس المطلوبة حسب الطلبات واللوائح في دائرة النقل.

وشدد المهندس محمد عبدالسلام، من إدارة الطرق والبنية التحتية، على ضرورة التدقيق على التحويل المروري، وذلك من قبل الاستشاري المختص للتأكد من مطابقة التصاريح المعمول بها ومعرفة دقة التحويلات قبل البدء في العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا