• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفعت بنسبة 8% في الربع الأول

1.8 مليار درهم صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

حقق بنك الإمارات دبي الوطني أرباحاً صافية بـ1.8 مليار درهم بنمو نسبته 8% في الربع الأول من العام الجاري، بدعم من الدخل التشغيلي الجيد وارتفاع إجمالي الدخل المدفوع بنمو الأصول، حسب بيان صدر أمس.

ونما إجمالي الدخل للربع الأول بنسبة 2% ليصل إلى 3.9 مليار درهم، فيما ارتفع صافي دخل الفائدة بنسبة 3% ليصل إلى 2.6 مليار درهم، نظراً لنمو القروض، الأمر الذي ساهم في تعويض انخفاض الهوامش، وسجل دخل غير الفائدة انخفاضاً طفيفاً بنسبة 1% ليصل إلى 1.4 مليار درهم نتيجة استقرار دخل الرسوم الأساسية المدعوم بنمو في حجم بطاقات الائتمان، بينما تراجع الدخل من العقارات والاستثمارات نتيجة لانخفاض الأرباح المحققة لمرة واحدة.

وواصلت الميزانية العمومية للبنك حفاظها على مركزها القوي في الربع الأول من عام 2016. وتحسنت جودة الائتمان نظراً لأن نسبة القروض منخفضة القيمة في البنك تحسنت خلال الربع الأول من نسبة 7.1% إلى 6.9%، فيما اكتسبت نسبة تغطية القروض منخفضة القيمة مزيداً من الزخم لتبلغ 113.5%.

وبقيت نسبة القروض إلى الودائع في البنك مستقرة عند حدود 95.9%، وهي ضمن النطاق الذي تستهدفه الإدارة، إذ أصدر البنك خلال هذا الربع التزامات دين لأجل بمبلغ ملياري درهم عن طريق عمليات الطرح الخاص بأسعار تنافسية، التي ساهمت بدورها في تعزيز هيكلية السيولة. وطرأ انخفاض طفيف في الربع الأول على نسب رأس المال الجيدة والبالغة 20.3% وذلك نتيجة لدفع توزيعات الأرباح السنوية، والتي تمت موازنتها عن طريق الأرباح المحتجزة لهذا الربع، كما في الأعوام السابقة من المتوقع أن تساهم الأرباح المحتجزة في نمو قاعدة رأس المال خلال الفترة المتبقية من العام.

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «نحن مسرورون جداً للأداء القوي الذي تمكن بنك الإمارات دبي الوطني من تحقيقه خلال الربع الأول من عام 2016 على الرغم من المخاوف المستمرة حول توقعات النمو العالمي، إذ ظهر ذلك من خلال ارتفاع صافي الأرباح، وواصلت الميزانية العمومية حفاظها على مركزها القوي خلال هذه الفترة، كما طرأت تحسينات إضافية على مقاييس جودة الائتمان، إضافة إلى استقرار نسب التمويل ورأس المال. إن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في وضع يمكنها من الاستفادة من مكانتها الراسخة وقاعدة رأس المال والسيولة القوية لديها لاغتنام الفرص المتاحة في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا