• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

«توازن» تعتزم رفع التوطين في الصناعات الدفاعية إلى 50٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

أحمد عبد العزيز - (أبوظبي)

كشف مجلس التوازن الاقتصادي اليوم، أنه يخطط لزيادة معدلات التوطين لتصل إلى 50٪ في الوظائف المرتبطة بالصناعات الدفاعية المتطورة لدى "توازن" وشركاتها التابعة، والتي أسهمت بالفعل في توفير أكثر من 400 وظيفة جديدة للمواطنين، خلال العامين الماضيين.

وقال مطر الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي بمجلس التوازن الاقتصادي لـ"الاتحاد" على هامش مؤتمر الأوفست "بدأت "توازن" بمعدلات توطين 20٪، وهو الحد الأدنى، وارتفع إلى 30٪، ونسعى لزيادته إلى 50٪ خلال السنوات الخمس المقبلة".

واعتبر أن مؤتمر الأوفست يمثل فرصة للالتقاء بالشركات الكبرى في مجال الدفاع، حيث تبادل الخبرات والرؤى حول تطورات الصناعات الدفاعية.

وأضاف أن مجلس التوازن الاقتصادي يركز في عمله على الانتقال إلى مجال التصنيع المتطور في المجالات الدفاعية، وذلك عبر مشروعات وصلت إلى ست شركات، منها "أمروك" (المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح)، الذي يعتبر نتاج شراكة بين "مبادلة" وشركتين عالميتين، هما "لوكيهد مارتن" و"سيكورسكي".

كما أن شركة أبوظبي لصناعة الرادارات المتقدمة بأيد محلية في دولة الإمارات جاءت ثمرة تعاون بين توازن القابضة وساب السويدية، وثالث هذه المشروعات التي نجحت توازن القابضة في إطلاقها هي شركة "توازن داينامكس"، والتي جاءت بالتعاون مع شركة دانن الجنوب أفريقية، إضافة إلى شركة "الاتحاد لبناء السفن"، حيث تمت بشراكة مع شركة فنكنتيري الإيطالية، ومصنع الذهب والفضة "ريفاينري" بالشراكة مع شركات فرنسية وألمانية وأميركية، علاوة على شركة "بركان للذخائر".

وأوضح الرميثي أن هذه المشروعات التي تمت خلال الثلاثين شهراً الماضية أدت إلى ضخ استثمارات قيمتها 3,17 مليار درهم، بعد إبرام العديد من الاتفاقات مع شركات كبرى، لافتاً إلى أن هذه المشروعات الكبرى نجحت في توفير أكثر من 400 فرصة عمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا