• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلدية مدينة أبوظبي تنتزع جائزة «لوكس الشرق الأوسط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت بلدية مدينة أبوظبي إنجازاً جديداً على المستوى الإقليمي يتمثل بفوزها بجائزة (لوكس الشرق الأوسط) للعام الحالي 2016، وذلك تقديراً لجهودها ومشاريعها الخاصة بإنارة الأماكن العامة والمجتمعية، بالتزامن مع انعقاد الحدث الرئيس في معرض سيتي سكيب أبوظبي (‏CityScape ‬2016 ) في ‬مركز ‬أبوظبي ‬الوطني ‬للمعارض.

وجاء هذا الإنجاز تأكيداً على سعي النظام البلدي نحو استخدام الوسائل المتناسبة مع معايير الاستدامة، والمطابقة لمحاور إصدار دليل الإنارة الجديد لدائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي.

وأعرب مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة عن فخره واعتزازه بما حققته بلدية مدينة أبوظبي من إنجازات كبيرة في مجال التنمية المستدامة وطرح المبادرات الرائدة في مجال ترشيد وإدارة الطاقة، وذلك ضمن إطار التزامها معايير الاستدامة واستثمار موارد الطاقة بالشكل الأمثل.

وأضاف المرر أن فوز بلدية مدينة أبوظبي بجائزة لوكس الشرق الأوسط يعد دليلاً حقيقياً على جدية ونجاح الخطط الخاصة بتفعيل مفاهيم حديثة لإدارة الطاقة في مكونات وأصول البلدية، وهي خطوة على طريق توسيع خريطة استخدام الطاقة المستدامة.

وأضاف أن هذا الإنجاز جاء ثمرة لتطبيق خطط منهجية من أهدافها التميز في إدارة الطاقة علماً أن البلدية قد فازت مؤخراً بشهادة نظام إدارة كفاءة الطاقة أيزو 50001:2011، وكانت بلدية مدينة أبوظبي قد فازت بجائزة الإمارات للطاقة في دورتها السابقة في سنة 2015 والممنوحة من قبل المجلس الأعلى للطاقة في الإمارات تحت شعار «المستقبل مستدام» تقديراً لجهودها في تطبيق معايير تحسين كفاءة الطاقة.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن جائزة لوكس جاءت ثمرة إصدار دائرة الشؤون البلدية والنقل دليل الإنارة الجديد عام 2016، وإصدار الدليل المرجعي من 500 صفحة لإنارة الشوارع والأماكن العامة في نهاية العام 2014.وأوضحت البلدية أن دليل الإنارة الجديد للعام 2016 هو محصلة جهد أربع سنوات متتالية من جمع البيانات من الموردين والأسواق العالمية الرائدة في هذا المجال ومراجعة المشاريع التي تم تنفيذها مسبقا واستيفاءً للملاحظات الصادرة على المعايير السابقة. وكان ممثل عن البلدية قد تسلم الجائزة خلال حفل أقيم خصيصاً بهذه المناسبة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسط حضور مؤسسات وهيئات وشركات وطنية وممثلين عن قطاعات بلدية مدينة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا