• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قطرأم صلال يجهز الفريق لموقعة الوحدة

جرافيتي يقود هجوم السد أمام «العنابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

أعلن المغربي حسين عموته مدرب فريق السد خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أم صلال اليوم في الجولة الـ 17 من دوري نجوم قطر، عن مشاركة المحترف البرازيلي الجديد جرافيتي لاعب أهلي دبي السابق في مباراة الوحدة «العنابي» الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي يتأهل الفائز فيها إلى المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وفولاذ الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي.

وقال عموته: نسعى لتجهيز جرافيتي للمواجهة الآسيوية المقبلة خاصة وإننا في حاجة إلى جهود اللاعب حيث نعول عليه لحل مشكلة الهجوم في الفريق. مضيفاً أن الجهاز الطبي للفريق يقوم بعمل كبير من أجل تجهيز اللاعب للمباراة، ولكنه لن يشارك في مواجهة أم صلال اليوم ولن نغامر باللاعب ولن نستعجل شفاءه لتحقيق هدفنا من مواجهة الفريق الإماراتي والتأهل لدور المجموعات.

وعن مشاركة مواطنه موريكي أمام الوحدة قال: موريكي غير جاهز حتى الآن ولا نريد الاستعجال في عودته للملاعب بعد غياب 5 أشهر حتى لا تعود الإصابة إليه مجدداً ولن يشارك في مباراة أم صلال وأيضاً لن يشارك أمام «العنابي». وحول وجود مشاكل وغيابات في الفريق قال: لم نتدرب عقب مباراة الرفاع خوفاً من تأثير الإرهاق على اللاعبين وخضنا تدريباً وحيداً أمس الجمعة وسوف نحدد قبل المباراة مدى جاهزية العناصر المتاحة لخوض المباراة، ونحن نعاني من ضغط المباريات سواء في الدوري المحلي أو البطولة الآسيوية وهو ما يتطلب حاجتنا لجهود كل اللاعبين.

ومن المقرر أن تغادر بعثة السد إلى العاصمة أبوظبي الأحد المقبل ويتحدد خلال الساعات القليلة المقبلة كافة الترتيب للفريق في العاصمة أبوظبي ومحل إقامة البعثة، وكانت إدارة نادي السد قد أنهت اجراءت السفر الخاصة بالبعثة قبل موعد لقاء الرفاع البحريني والذي تأهل من خلاله السد بركلات الترجيح لمواجهة «العنابي»، وذلك نظراً لضيق الوقت بين مباراة الرفاع والوحدة.

ويخوض الفريق تدريباً استشفائياً غداً في الدوحة، ويدرس المدرب عموته خوض تدريب صباحي يوم السفر والذي قد يشهد تدريباً آخر في نفس اليوم عقب الوصول إلى أبوظبي على أن يخوض الزعيم تدريباته الأساسية على ملعب المباراة الاثنين قبل الموقعة الحاسمة، ولكن الجهاز الفني يفكر كثيراً في كيفية التغلب على الارهاق خوفاً من تأثيره على اللاعبين ولاسيما بعد خوض مباراة قوية أمام الرفاع البحريني استمرت لوقت إضافي بذل خلاله اللاعبون جهداً كبيراً قبل التأهل للمرحلة الثالثة بالإضافة إلى مواجهة أم صلال اليوم في الدوري والتي ايضاً يبحث فيها السد عن فوز معنوي، خاصة وأن المباراة تقام على ملعبه باستاد جاسم بن حمد، ويسعى من خلالها للعودة للمنافسة على قمة الترتيب بعد أن فقدها في الجولة الماضية لصالح لخويا بالتعادل مع الوكرة.

ويحتل السد المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين عن لخويا المتصدر، وفي المقابل يحتل فريق أم صلال المركز الخامس برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن قطر الرابع ونقطتين عن الجيش الثالث، وبالتالي يريد أم صلال أيضاً للفوز اليوم من أجل الدخول في المربع الذهبي والثأر من هزيمته في الدور الأول 1-2، في الوقت الذي لا بديل فيه أمام السد سوى الفوز حتى لا يتسع الفارق بينه وبين لخويا في الصدارة. وفي مباريات أخرى، يلتقي اليوم الأهلي مع الغرافة ولخويا مع الجيش في قمة الجولة، على أن تختتم المرحلة غداً بمواجهتي الشمال مع العربي، والخريطيات مع الوكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا