• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الإماراتي لكتب اليافعين» و«معهد غوته» يكشفان تفاصيل «كتب - صنعت في الإمارات» الخميس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

يعقد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد جوته المركز الثقافي الألماني - منطقة الخليج، مؤتمراً صحفياً في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس الموافق 21 أبريل 2016، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بمركز اكسبو الشارقة، للكشف عن تفاصيل النسخة الخامسة من مشروع «كتب - صنعت في الإمارات»، التي تقام بالتعاون مع مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، وتحت رعاية مشروع ثقافة بلا حدود.

وسيتحدث في المؤتمر الصحفي كل من مروة عبيد العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ود. جابريلا لاندفير، مدير عام معهد جوته المركز الثقافي الألماني - منطقة الخليج، وراشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، والدكتورة منى البحر، المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل.

وسيشكل المؤتمر فرصة مميزة للالتقاء بمجموعة من المواهب الإماراتية الواعدة في التأليف والرسم، إلى جانب الخبراء في هذا المجال.

ويهدف مشروع «كتب - صُنعت في الإمارات» إلى تشجيع الأدباء والرسامين الإماراتيين على تطوير مهاراتهم في مجال كتابة ورسم كتب الأطفال، والعمل على ترويج أعمالهم في الإمارات وخارجها.

ويسعى المشروع إلى إلهام العاملين في صناعة كتب الأطفال على إعداد كتب أطفال بإبداعات إماراتية تعكس القيم الثقافية، وعمل المشروع طيلة الأربعة أعوام الماضية على بناء قدرات ومهارات الكتّاب والرسامين الإماراتيين الشباب، تحت إشراف مجموعة من الكتّاب والرسامين والخبراء الدوليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا