• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جمرك سعودي يُحبط تهريب 2794 طائر زينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

الرياض (د ب أ)

نجح جمرك جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين في إحباط ثلاث محاولات لتهريب «طيور الزينة» إلى المملكة، بلغت 2794 «طائر زينة» من مختلف الأنواع، عُثر عليها مُخبأة في ثلاث مركبات قادمة إلى المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» أمس، عن مدير عام جمرك جسر الملك فهد، ضيف الله العتيبي قوله: «إنه تم إحباط محاولة دخول تلك الطيور من خلال ثلاث محاولات لتهريبها، حيث قدمت للجمرك في المحاولة الأولى مركبة من نوع (خصوصي)، وفي أثناء إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة المعتادة للمركبة عُثر على 1550 طائر زينة من مختلف الأنواع، كانت مُخبأة في صندوق المركبة لغرض التهريب».

وأشار إلى أنه تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب 444 طائر زينة، عُثر عليها مخفية داخل مخابئ تم إعدادها وتجهيزها أسفل المقاعد الأمامية والخلفية للمركبة، وفي المحاولة الثالثة تم ضبط 800 طائر زينة، عُثر عليها مُخبأة بطريقة فنية أسفل هيكل إحدى المركبات القادمة، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد العتيبي أن الجمارك السعودية تمنع استيراد الطيور الحية بأنواعها كافة من جميع دول العالم، عدا بيض التفقيس والصيصان التي تُنتج في المشاريع الخاضعة للرقابة الفنية، وفقاً لما ورد من الجهة المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا