• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عقب صفقة الاستحواذ على 49% من «البتراء للطيران»

إطلاق «العربية للطيران الأردن».. والتشغيل خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

(عمان - الاتحاد)

عمان (الاتحاد)

تعتزم «العربية للطيران»، افتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان، ويأتي هذا الاعلان في أعقاب شراء الناقلة 49 % من أسهم شركة «البتراء للطيران» الاردنية، في حين ستحتفظ «مجموعة رم»، المساهم الرئيسي ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51 %.

وسينتج عن هذه الشراكة تأسيس «العربية للطيران الأردن»، كشركة جديدة تسهم في ترسيخ المكانة الرائدة لقطاع الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة المشرق العربي.

وبعد الانتهاء من عملية الاستملاك وتأسيس «العربية للطيران الأردن»، من المتوقع انطلاق العمليات التشغيلية في الربع الأول من عام 2015.

وستتبنى شركة الطيران الجديدة، التي ستمثل المركز الرئيسي الخامس لمجموعة «العربية للطيران» في العالم العربي، نموذج أعمال «العربية للطيران» التي ستتولى إدارتها. وستسير «العربية للطيران الأردن» رحلات مباشرة إلى مجموعة واسعة من الوجهات المختلفة في أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس ادارة «العربية للطيران»: إن الشراكة مع شركة طيران راسخة مثل «البتراء للطيران» تحمل في طياتها فوائد كثيرة من الناحية التجارية والتشغيلية، والتي من شأنها أن تمكن «العربية للطيران الأردن» من استغلال كامل إمكانياتها في فترة زمنية قصيرة. ومن هنا، نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى السلطات المحلية ووزارة النقل الأردنية على دعمهم اللامحدود في سبيل إطلاق هذا المشروع الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا