• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال زيارته مشتل أحمد غدير في الحليو

حميد النعيمي يوجه بالاهتمام بالزراعة وزيادة المسطحات الخضراء في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ضرورة الاهتمام بمهنة الزراعة والاستفادة من الأراضي غير المزروعة لزيادة المسطحات الخضراء في الإمارة، من خلال زرع قيم حب الأرض والانتماء إليها في نفوس الأجيال القادمة، وتوجيههم نحو تعلم مهنة الزراعة.

وأشاد سموه بجهود المزارعين وأصحاب المشاتل في الاستثمار الزراعي، ومساهمتهم وتعاونهم مع الحكومة في تحقيق رؤى القيادة الرشيدة بالتوجه نحو النمو الأخضر في جميع مناطق وطننا الغالي.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مشتل أحمد خلف غدير في منطقة الحليو في عجمان، ضمن جولاته في القطاعات الزراعية والمهنية والعمرانية، وحرصه على تشجيع أبناء الإمارات عامة، وإمارة عجمان خاصة، على الاستثمار، وفق الإمكانات المتاحة، خاصة الزراعية منها.

وأشاد سموه بما يقوم به بعض أبناء الإمارة في ترجمة رؤى المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفعه شعار «معاً فلنزرع الإمارات» الذي يعزز لدى الأجيال المستقبلية حفظ الموروث الزراعي، ويترجم رؤى القيادة وسعيها الدائم لإحياء حرفة الأجداد، وزيادة نسبة الأراضي الزراعية، بما يساهم في تلطيف المناخ، ويوفر الأجواء الصحية، ويساهم في تنقية الهواء، وإعطاء صورة جمالية عن الإمارات عامة، وعن إمارة عجمان بشكل خاص.

واطلع سموه، خلال جولته في المشتل، على أنواع الأشجار البيئية المتوافرة فيها، وطريقة إنتاج العقل الزراعية والشتول التي تنمو وتصبح أشجاراً توزع في مناطق الإمارة لإعادة زراعتها وتجميل الإمارة، مثمناً جهود أصحاب المزارع والمشاتل في منطقة الحليو واهتمامهم بالزراعة، داعياً إلى استثمار الطاقات الكامنة لدى الشباب في زراعة المساحات الخالية بأشجار بيئية ونباتات تتلاءم والبيئة المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض