• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأصبحي يشكر للكويت مساهماتها في مجال الإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

الكويت (وكالات)

أشاد وزير حقوق الإنسان اليمني، الدكتور عز الدين الأصبحي، أمس، بجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي، في مساعدة ومساندة الشعب اليمني بكل الظروف والمحن التي مر بها. وقال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه والوفد المرافق نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي: « ليس في اليمن منطقة تخلو من بصمة لمساعدات الكويت بمختلف أشكالها».

وثمن الدور الذي تؤديه «الهلال الأحمر» الكويتية في إغاثة الشعب اليمني، موضحاً أن «الجمعية قدمت نموذجاً إنسانياً، تمثل في توفير كل أشكال العون سواء للشعب اليمني في الداخل أو للاجئين في الصومال وجيبوتي. وذكر الأصبحي أن الاجتماع تطرق للأوضاع الراهنة في اليمن، إلى جانب أوضاع اليمنيين في الصومال وجيبوتي، مشدداً على ضرورة حل قضايا العالقين في الخارج، وكذلك النازحين في الداخل أو في اتجاه القرن الإفريقي.

من جانبه، قال الحساوي في تصريح مماثل: «إن الكويت بقيادة أمير البلاد ستبقى دائماً سنداً لدعم الأشقاء، ولن تترد أو تتأخر في مد يد العون لهم، ومساعدتهم على مواجهة التحديات»، مشيداً بالمواقف الإنسانية لأمير البلاد التي تأتي استمراراً لمسيرة العطاء والخير التي سنها سموه في مساعدة الأشقاء والأصدقاء من الشعوب المنكوبة، لا سيما الأشقاء في اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا