• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شراء مؤسساتي وأجنبي يتواصل وتوقعات النتائج ترفع التفاؤل

الأسهم المحلية تمتص تداعيات النفط وتكسب 2,26 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

امتصت الأسهم المحلية أمس تداعيات عدم التوصل إلى اتفاق بتجميد إنتاج النفط خلال اجتماع الدوحة أمس الأول، وقلبت تراجعها الحاد بداية الجلسة إلى ارتفاع عند الإغلاق بعد أن تدخلت سيولة شرائية أجنبية ومؤسساتية، منذ منتصف الجلسة وارتفعت وتيرتها في الساعة الأخيرة.

وأنهت الأسهم المحلية تداولاتها مكتسبة 2,26 مليار درهم، جراء إغلاق مؤشر سوق الإمارات المالي مرتفعا بنسبة 0,30% عند مستوى 4650.89 نقطة، مدعومة بارتفاع مستويات السيولة التي وصلت إلى 1,03 مليار درهم جراء تداول 710 ملايين سهم نفذت من خلال 9363 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 67 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 29 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 34 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم بقية الشركات.

وقادت عمليات شراء مكثفة للمستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمؤسسات موجة ارتداد الأسهم ، حيث بلغ صافي شراء المستثمرين المؤسساتيين 45 مليون درهم فيما بلغ صافي شراء المستثمرين الأجانب غير العرب 111 مليون درهم في حين كان حصة المستثمرين المواطنين والعرب والخليجيين صافي بيع بالقيمة نفسه، فيما بلغ صافي تداولات الأجانب في سوق دبي المالي 27 مليون درهم محلة بيع، و20 مليون درهم في بيع المؤسسات.

وقال إياد البريقي مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية إن المؤسسات الأجنبية تواصل الدخول في أسواق الإمارات كونها تعتبر من أفضل الأسواق الناشئة عالميا وذات عوائد مجزية، في الوقت الذي ما زالت الأسعار متدنية مقارنة مع الأسواق العالمية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا