• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرنامج ينطلق في الثالثة

«أوبريت» حلم جيل.. وعزم قائد يتصدر المشهد في حفل الافتتاح الرسمي لعالمية أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقام في الثالثة عصر اليوم بصالة آيبيك أرينا، بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي الافتتاح الرسمي للنسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو. ويبدأ البرنامج بعزف السلام الوطني، ويلقي عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي كلمة الترحيب بضيوف البطولة والمشاركين فيها.

وقال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو أمين عام الاتحادين الآسيوي والدولي المدير التنفيذي للاتحاد المحلي إن كلمة الرئيس ستليها مباشرة فقرات أوبريت حلم جيل.. وعزم قائد الذي أعد خصيصا للبطولة والذي يتضمن 4 فقرات، مشيرا إلى أنه يبدأ بفقرة تراثية لـ «العازي»، ثم باقي فقرات الأوبريت الذي سيستغرق 20 دقيقة، متضمنا مجموعة متنوعة من الفقرات الجميلة.

وأضاف: ستكون هناك مفاجأة على البساط في الافتتاح، أظن أنها ستنال إعجاب كل الحاضرين، ويسبق حفل الافتتاح مباريات تبدأ من العاشرة صباحا في منافسات البالغين للاعبين أصحاب الأحزمة الأبيض والأزرق والأساتذة، إلا أنها ستتوقف في الثانية ظهرا من أجل الإعداد لحفل الافتتاح، على أن يتم استئناف المباريات بعد الحفل.

وتابع: من المنتظر أن يكون هناك تتويج للفائزين بالمراكز الأولى بعد كل فئة من الفئات التي ستشارك في النزالات، وستتسع الصالة لـ 5 آلاف متفرج، ونرحب بكل الجماهير، وتفتح الأبواب بالمجان لحضور الحفل، وقد تمت دعوة أغلب الشخصيات التي ترتبط بالرياضة على المستويين المحلي والدولي، فضلا عن عدد من الشخصيات العامة، ولذلك نهيب بالراغبين في الحضور التواجد مبكرا حتى يحجزوا أماكنهم لأنه بمجرد اكتمال العدد المسموح به في المقاعد سوف يتم إغلاق الأبواب.

وقال: أتوقع أن يكون الافتتاح مبهرا، وقد حضرت بروفتان خلال اليومين الماضيين لحفل الافتتاح في الصالة، وأقول بأنه سيكون مختلفا، وجميلا، وسوف ينال إعجاب اليوم.

وعن تقييمه للأيام الأربعة الأولى من البطولة والتي ضمت المهرجان وكأس العالم للصغار، قال: من حيث الإقبال على المشاركة فإن البطولة حققت أرقاما غير مسبوقة، ومن حيث التفاعل المجتمعي، والإعلامي فإننا نؤكد بأن البطولة واللعبة دخلت كل البيوت، ومن حيث المعرض فنحن نؤكد أنه الأكبر والأضخم الذي يقام على هامش أي حدث لأنه يضم 100 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة، ومن حيث الجمهور فقد فاق التوقعات، ونؤكد أنه في هذه النسخة باتت لديه ثقافة أكثر ومعلومات أكثر عن النسخ السابقة، ومن حيث المستوى الفني فإن المنافسات في مختلف الشرائح كانت مثيرة وممتعة، إلا أن أهم ما لفت انتباهي وأثر في كل الفئات التي تابعت البطولة هو اللاعبين الصغار في المهرجان من أصحاب الأربع والخمس والست سنوات الذين كانوا رائعين في المنافسات، والذين ظهروا أمام الشاشات وكأنهم أبطال لهم خبرات ممتازة، وقد نجحوا في انتزاع آهات المتابعين، وكسبنا بهم شرائح جديدة من المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا