• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ناقشا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس التشيكي العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

و ا م

أجرى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مباحثات مع فخامة الرئيس ميلوش زيمان رئيس جمهورية التشيك تناولت علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها ودعمها بما يخدم المصالح المشتركة.

 جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر المشرف ظهر اليوم، فخامة الرئيس ميلوش زيمان الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة.

ورحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء، بالرئيس التشيكي والوفد المرافق، معربا سموه عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته بأن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية التشيك.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة بين الجانبين وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والتجارية لتحقيق تطلعات البلدين.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تتطلع إلى إقامة علاقات متميزة ومتطورة مع جمهورية التشيك تساهم في دفع عجلة التنمية والتطور للبلدين وتوثق علاقات التعاون المشتركة في مختلف المجالات.

وقال سموه: "إن لقاءنا بكم اليوم يشكل فرصة لانطلاقة جديدة لمسار العلاقات الثنائية نحو مزيد من النمو والتطور .. ونحن نتطلع من خلال هذه اللقاءات وغيرها التي تجمع المسؤولين في البلدين إلى تبادل الأفكار والمقترحات والآراء حول أهم السبل والطرق التي تكفل لنا تعزيز مرحلة جديدة من التعاون المثمر نحو تحقيق الأهداف المرجوة في إقامة الشراكات المهمة والاستفادة من الإمكانيات المتاحة التي تخدم الشعبين الصديقين".  

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض